ليث عبود: الكوفة عازم على بلوغ دوري الكبار

الرياضة 2019/02/24
...

الحلة/ محمد عجيل 
 
 
يسعى فريق الكوفة بكرة القدم الى استرداد مجده الكروي يوم كان واحدا من اندية الدوري الممتاز الى جانب جاره غزلان البادية, ويبدو ان مهمة الكوفة تكاد تكون سهلة في بداية مشواره الكروي حيث يلعب في مجموعة تضم اندية المحاويل من بابل اضافة الى النجمة الديواني والخضر من السماوة والهندية من كربلاء.
وقال كابتن الفريق ليث عبود في تصريح لـ «الصباح الرياضي»: ان الادارة وفرت رحلة اعداد جيدة بمعيّة المدرب سلمان حسين الذي كان له باع طويل في دوريات التأهيل اضافة الى كونه لاعباً سابقاً يجيد قراءة أوراق المباريات بالشكل الذي يؤهلنا الى تجاوز الاندية الاخرى التي لا تبتعد هي الاخرى عن حلم المنافسة على بطاقة التأهل الى المرحلة الثانية.
واكد ان هناك مجموعة من اللاعبين الشباب الذين تم اختيارهم من خلال تجارب عدة خاضها الفريق استعدادا للقائه المرتقب مع المحاويل على ملعب الأخير يوم الثاني من الشهر المقبل والتي ستكون مفتاحاً ايجابياً لما تحمله من متغيرات نفسية على اللاعبين.
واوضح عبود اننا سنسعى الى ارضاء جماهيرنا والسير قدما نحو المرحلة النهائية التي وصلناها اكثر من مرة لكن سوء الطالع منعنا من تسجيل حضورنا وحينما نقارن اندية وصلت الى دوري الكبار نجد اننا لا نقل عنها شأنا وقوة وغالبا ما يقع الفريق باخطاء فنية فردية ندفع ثمنها وهذا ما حصل في الموسم الماضي.
واشار لاعب كرة الكوفة الى ان دوري التأهيل يتميز بالمنافسة الشديدة كونه يحمل مصير اندية طامحة تعاني من ضائقة مالية قد تقترض من هنا وهناك في سبيل الارتقاء بواقع فرقها وهي بذلك تبحث عن اهتمام فني واداري لا بد من ان يوفره اتحاد الكرة لاسيما في مجال التحكيم واقترح ان تكون هناك طواقم دولية لإدارة المباريات الحاسمة التي تتسم بالندية من اجل ابعاد الشبهات واعطاء كل ذي حق حقه مع احترامنا الكبير للطواقم التحكيمية بالدرجة الاولى .
واعرب عبود عن امله ان يحظى دوري التأهيل باهتمام الاعلام الرياضي في مجال النقل التلفزيوني لان الاعلام يشكل المرآة العاكسة للرياضة ومن خلاله يمكن تشخيص الخلل ومعالجة الأخطاء كما أتمنى ان تحظى المسابقة باهتمام جماهيري وحضور يكون مرتكز النجاح من خلال التشجيع النظيف بعيدا عن التشنجات التي تفسد جمالية الكرة.
يذكر ان ليث عبود سبق له ان مثل اندية النجف وعفك وهو يقضي موسمه الخامس مع الكوفة الذي خاض عدة مباريات تجريبية قبيل انطلاق الدوري فاز فيها على نادي الجنوب باربعة اهداف للاشيء وتعادل إيجابيا بهدفين لمثلهما مع نفط الوسط وفاز على اليقضة الديواني بثلاثة اهداف لهدفين.