منتخب ناشئات تنس الطاولة يستعد لغرب آسيا

الرياضة 2019/02/26
...

بغداد / مهدي الربحاوي
يواصل منتخب الناشئات بتنس الطاولة تحضيراته خلال المعسكر التدريبي المقام في  محافظة ذي قار استعداداً للمشاركة في منافسات بطولة غرب اسيا التي ستقام في الاردن الشهر المقبل .
وقال عقيل جبار مدرب منتخب الناشئات لـ « الصباح الرياضي « ان المنتخب يواصل تدريباته في  مدينة الناصرية بشكل يومي من اجل الوصول الى الجاهزية المطلوبة قبل الشروع في المنافسة الاسيوية منتصف الشهر المقبل ، مشيراً الى ديمومة اللقاءات الودية بين اللاعبات من خلال المسابقات الشهرية في المحافظة .
واضاف « ان  بطولة غرب اسيا هي المنافسة الوحيدة التي يمكن لنا المشاركة فيها خلال عام كامل بسبب الاعتذار الدائم عن المشاركة في بطولة العالم لعدم توفر الدعم المالي ، مبينا ان المشاركات على صعيد الاندية تكون افضل سواء في البطولة العربية او الاسيوية وتتيح لنا فرصة الاحتكاك الخارجي مع ابطال اللعبة العالميين .
واشار مدرب الناشئات الى ان المشاكل التي تعصف بالاتحاد هي السبب الرئيس في تراجع لعبة تنس الطاولة في العراق وان استمر الحال فإنه ينذر باندثار اللعبة لعدم وجود الدعم الكافي للاعبين والمنتخبات الوطنية مما يسبب حالة من التذمر وعدم الالتحاق بالتدريبات والابتعاد عن تنس الطاولة. 
وتابع جبار» ان طموحنا هو المحافظة على المركز الاول الذي نحظى به في كل عام ولدينا القدرة والدراية الكاملة في التعامل مع اللاعبين وحثهم على مواصلة جهودهم للظهور بمستوى افضل الامر الذي يتطلب منا بذل جهود اكبر للمحافظة على ما تحقق في السابق» .
الجدير بالذكر ان منتخب تنس الطاولة استطاع ان يحقق المركز الاول في منافسات النسخة الماضية من البطولة .