إيطاليا تبحث عن تجنب الهفوات

الرياضة 2021/09/01
...

  ميلانو: أ ف ب
 
 بعد غيابهم عن نهائيات كأس العالم الأخيرة وذلك للمرة الأولى منذ عام 1958، يبحث الإيطاليون عن تجنب أي هفوة في التصفيات الحالية المؤهلة لمونديال قطر 2022، لاسيما بعد الانجاز الذي حققوه هذا الصيف بإحرازهم كأس أوروبا.
وستكون مباراة اليوم الخميس على ملعب “أرتيميو فرانكي” في فلورنسا الظهور الأول للمنتخب الإيطالي على أرضه منذ تتويجه باللقب القاري في 11 تموز على حساب انكلترا.
ويخوض رجال المدرب روبرتو مانشيني لقاءهم الأول ضمن سلسلة من ثلاث مباريات في هذه النافذة الدولية ضد بلغاريا اليوم الخميس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة، وذلك بحضور الجمهور الذي سيكون متواجداً في المدرجات بعدما غاب عنها لمدة طويلة بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وتتصدر إيطاليا المجموعة بعد حصدها تسع نقاط من ثلاث مباريات، لكن بما أنَّ التأهل المباشر سيكون من نصيب متصدر كل من المجموعات العشر، وبما أنَّ المباراة التالية للـ “أتزوري” ستكون الأحد المقبل  على أرض سويسرا التي أقصت فرنسا بطلة العالم من كأس أوروبا الأخيرة، شدد لاعب الوسط جورجينيو على ضرورة الحذر.
وقال لاعب وسط تشلسي الإنكليزي الذي اختير أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد القاري بعد مساهمته أيضاً في قيادة النادي اللندني إلى لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم: إنَّ “الصعوبة تبدأ الآن لأن إيطاليا لم تعد الفريق المفاجأة” نتيجة تتويجها بكأس أوروبا.
وأوضح “عدنا إلى حيث ننتمي (بين أفضل المنتخبات في العالم)، وكل من سيواجهنا سيأتي بسلوك مختلف (عمّا كان عليه الأمر في الأعوام القليلة الماضية). نحن سعداء بما حققناه لكن يجب المحافظة على تواضعنا لأنه ما أن تتراخى حتى تبدأ الأمور السيئة».