خلال سنة.. البريد البريطاني يفقد خمسة ملايين طرد

الصفحة الاخيرة 2021/09/01
...

 ترجمة واعداد: حميد ونيس
 
تقول مؤسسة سيتيزنس أدفايس (نصح المواطنين) في بريطانيا، إن أكثر من خمسة ملايين شخص تعرضت طرودهم البريدية للسرقة أو الفقدان خلال الاثني عشر شهرا الماضية. 
وتقول المنظمة التي تقدم المشورة للمواطنين ان الحكومة البريطانية دعت إلى تغريم الشركات التي يثبت ضعفها في عمليات تسليم الطرود، وتواجه شركة رويال ميل البريطانية المتخصصة في الخدمات البريدية غرامات بسبب سوء الخدمة، لكن مؤسسة تشارتي الخيرية قالت إن العقوبات يجب أن تنطبق على الشركات بأكملها، بعد أن أظهرت المتابعات أن الزبائن واجهوا مجموعة من المشكلات مع عمليات التسليم. وزعمت المؤسسة أن عشرة طرود كانت في حكم المفقودة او المسروقة مع كل دقيقة مرت خلال الاثني عشر شهرا الماضية.
وذكر مكتب سيتيزنس أدفايس أن ما يصل إلى 20 مليون شخص قد تلقوا رسالة خلال العام الماضي تقول (آسف لأنك كنت بالخارج)، رغم انهم موجودون في منازلهم في ذلك الوقت، وقالت المؤسسة إن سعاة البريد الذين يعانون من ضيق الوقت كانوا يتركون الطرود في أماكن غير آمنة مثل عتبات الأبواب والصناديق المجاورة بدلا من الانتظار بضع ثوانٍ إضافية حتى يتم الرد على الباب.
ومن جهة اخرى، جعل نجاح التسوق عبر الإنترنت العديد من الشركات في حالة منافسة شديدة بين شركات الخدمة البريدية السريعة، وتضاعفت الشكاوى بشأن هذا القطاع ثلاث مرات منذ بداية فيروس كورونا.
 
عن صحيفة الغارديان