التأمين عبر الإنترنت في الصين يزداد 18 ضعفاً

اقتصادية 2019/02/27
...

بكين / شينخوا
 
 
 توسّعت تعاملات وثائق التأمين على الانترنت في الصين 18 ضعفا خلال السنوات الخمس الماضية، حسبما ذكرت صحيفة (سيكيورتيز ديلي)، نقلا عن تقرير صناعي نشرته شركة تينسنت الصينية العملاقة على الانترنت.
ووفقا لتقرير سياسة التأمين السنوي على الانترنت لعام 2018، فإنّ نحو 222 مليون صيني اشتروا حتى الآن بوليصات التأمين التي يتم بيعها عبر الإنترنت، وهم يمثلون 27.7 بالمئة من إجمالي مستخدمي الإنترنت في الصين.
 
إمكانات هائلة
قال تقرير تينسنت إنّ التأمين عبر الإنترنت في الصين سيظل قويا وبإمكانيات هائلة بالنظر للتفاوت الكبير بين عدد الأشخاص الذين اشتروا وثائق التأمين على الإنترنت واجمالي عدد مستخدمي
 الإنترنت.
وذكر ما مجموعه 75.2 بالمئة من المستجيبين إنّهم على استعداد لاستخدام التأمين الذي يباع عبر الانترنت، ومتوسط عمر شراء مستخدمي الانترنت لأول مرة هو 28.7، حسبما ذكر
 التقرير.
أغطية تأمينيّة
يعدُّ التأمين ضد الحوادث على المدى الطويل والتأمين ضد الأمراض الخطيرة على المدى الطويل والتأمين على الحياة أكثر ثلاثة أغطية تأمينيّة تمَّ شراؤها عبر الإنترنت، إذ يشكّل الأطفال والمسنّون أهدافاً ذات أولوية قصوى.
ومع ذلك، أشار التقرير أيضا إلى أن الاتجاه الأكثر منطقية هو تأمين المصدر الرئيس للدخل في الأسرة.
وذكر التقرير أن عمال الياقات البيضاء متوسطي العمر الذين يكسبون من عشرة آلاف يوان (1496 دولارا أميركيا) إلى عشرين ألف يوان شهريا، إذ يشكّل الأطفال مجموعة المستهلكين الرئيسة للتأمين عبر
 الإنترنت.
وبحسب موسوعة ويكيبيديا فإنّه اعتبارا من العام 2007، كان لدى الصين 100 شركة تأمين، 59 منها ممولة محليًا والباقي 41 ممولة من الخارج. كما تم إدراج خمس شركات تأمين صينية من بينها شركة التأمين الشعبية الصينية وشركة تشاينا لايف للتأمين وشركة بينغ آن للتأمين الصينية وشركة الصين للتأمين الدولية القابضة المحدودة (CIIH) وشركة China Pacific Insurance في الداخل والخارج.