نتائج مسابقة ميشانيون لقصيدة النثر

ثقافة 2021/09/13
...

 العمارة: سعد حسن 
 
أعلن رئيس اتحاد أدباء كتاب ميسان حامد عبد الحسين حميدي لـ (الصباح) عن نتائج مسابقة "ميشانيون" لقصيدة النثر دورة الشاعر العراقي أحمد شمس 2021، ومن خلال لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور الشاعر مولود محمد زايد والناقد علي سعدون والشاعر علي سلمان الموسوي، التي تلتزم بوسام الشاعر العراقي أحمد شمس 2021 وخمسة نسخ من الكتاب المطبوع ورقياً للمشاركين من العراق والوطن العربي. وبمشاركة (184) مشاركاً عراقياً وعربياً، وقد فاز منهم (29) مشاركاً.
وكان المركز الأول بحسب رئيس اتحاد ميسان، للشاعر حيدر عبد الأمير نايف العيساوي عن قصيدته (مانع لشهية الحرب) من بابل. وفي المركز الثاني فاز مناصفة الشاعر حسن فوزي عن قصيدته (ما لم يقله أبي) من ميسان، والشاعر كمال الدين الزبيدي عن قصيدته (سأموت) من ميسان. 
وفي المركز الثالث فاز الشاعر حسن محمد سعيد عن قصيدته (القدس والمدن الأخرى) من الموصل مناصفة مع الشاعرة غفران علي فاخر عن قصيدتها (النافذة المكسورة) من
 ميسان. 
أما المركز الرابع ففازت به الشاعرة رسل لفتة كريم بقصيدتها (التكرار يفسد المتعة) من ميسان. وفي المركز الخامس فاز الشاعر عباس عطوان عن قصيدته (إلى أبي) من بغداد. وحاز الشاعر لودي محمد شمس الدين عن قصيدته (كطائرين على أطراف نهر بارد) من لبنان في المركز السادس. ومناصفة معه فازت الشاعرة وصال نور عن قصيدتها (أنت وأنا) من الجزائر. 
وفي المركز السابع فازت الشاعرة رؤى الشيش عن قصيدتها (تكامل) من فلسطين. ومناصفة بنفس المركز حصدت الشاعرة ابتسام الحمري عن قصيدتها (سكون الذات) من المغرب. وفي المركز الثامن فازت الشاعرة مروة زكريا حازم عن قصيدتها (منذ عام) من الموصل مناصفة مع الشاعر محمد ناصر عبد الحسين عن قصيدته (وداعاً) من واسط. 
أما المركز التاسع فكان من نصيب الشاعر محمد زريق عن قصيدته (مخاض) من المغرب. ونال المركز التاسع - مناصفة الشاعر فريد شطاح عن قصيدته (انهزام) من الجزائر. 
واشار حميدي إلى أن هنالك مشاركين سيحصلون على شهادات مشاركة إلكترونية و(خمس) نسخ من الكتاب المطبوع لعدد من الشعراء المشاركين. 
يذكر أن آخر موعد كان للمشاركة في المسابقة الاول من آب الماضي.