نجم يبدي امتعاضه من ضعف تحضيرات الأولمبي

الرياضة 2019/03/02
...

بغداد/ طه كمر
ابدى الجهاز التدريبي لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم امتعاضه الشديد من الاعداد الفقير للفريق وغياب المباريات التجريبية التنافسية امام المنتخبات العربية فضلا عن الغاء المواجهة الودية امام نادي أربيل ضمن معسكره الحالي المقام في كردستان العراق الذي يستمر لستة أيام، استعدادا للتصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في مدينة تبريز الايرانية في الثلث الأخير من الشهر الحالي.
وقال المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي حيدر نجم لـ(الصباح الرياضي) « ان اعداد المنتخب للبطولة القارية كان فقيراً بسبب عدم توفر العوامل الأساسية التي تسهم في تطوير اللاعبين والوقوف على امكاناتهم الفنية ومنها اقامة المباريات التجريبية امام المنتخبات العربية او الاسيوية والتي من شأنها أن تضع الفريق على أهبة الاستعداد لخوض غمار التصفيات التي ستبدأ في إيران يوم الثاني والعشرين من الشهر الحالي». وأضاف ان « إدارة نادي اربيل أبلغت إدارة وفد المنتخب الاولمبي اعتذارها عن إقامة لقاء ودي تجريبي تم الاتفاق عليه مسبقاً بين الطرفين، بناء على رغبة مدرب القلعة الصفراء الكابتن ناظم شاكر الذي فضل منح لاعبيه راحة عقب انتهاء منافسات المرحلة الاولى من الدوري الممتاز للحصول على الاستشفاء وإعادة التأهيل البدني».
ولفت الى ان «عقد لاعبي المنتخب لم يكتمل بسبب ارتباط لاعبيه المؤثرين مع أنديتهم المتمثلة بالنفط ونفط الوسط ونفط الجنوب والزوراء والكهرباء التي لديها مباريات مؤجلة من دوري الكرة الممتاز، ما يحتم عليهم الابتعاد عن صفوف المنتخب الذي تنتظره مهمة كبيرة وباتت صعبة جدا في ظل الظروف التي يعيشها لاعبونا».
وبين ان « 20 لاعبا منتظمون حالياً في المعسكر المقام في أربيل الذي بدأ من 1 لغاية 6 من الشهر الحالي، مؤكدا ان اول امس الجمعة شهد أول وحدة تدريبية فيما شهد أمس السبت الوحدة التدريبية الثانية على أن يستمر المعسكر الذي تتخلله إقامة مباراة تجريبية مع أحد أندية الإقليم».
واوضح أن وفد « المنتخب الاولمبي سيغادر يوم السادس من الشهر الحالي إلى قطر للانخراط بمعسكر تدريبي خارجي يستمر حتى الثامن عشر منه، على ان تتخلله بعض المباريات التجريبية أمام الأندية القطرية التي تعد بمثابة البروفة الأخيرة قبل خوضه غمار التصفيات التي وضعته قرعتها في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران وتركمانستان واليمن، والتي تعد مؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020”.