اليوم.. لقاءان مؤجلان في دوري الكرة الممتاز

الرياضة 2019/03/02
...

بغداد/ بلال زكي
يحتضن ملعب الشعب الدولي عصر اليوم الأحد اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة للمرحلة الأولى لدوري الكرة الممتاز بين القوة الجوية وضيفه نفط ميسان.
وبرغم التذبذب الذي طرأ على اداء ونتائج كرة الجوية خلال المرحلة الأولى للدوري الا ان الفريق لا يزال منافسا قويا على اللقب بدليل وقوفه حاليا في المركز الثاني بجدول لائحة الترتيب متخلفا بفارق ست نقاط فقط عن المتصدر الشرطة, علما ان الصقور يمتلك مباراتين مؤجلتين.
ويشكل الفوز مطلبا ضروريا للمدرب باسم قاسم ولاعبيه من أجل زيادة الضغط على المتصدر والشروع بمرحلة التحضير للقاء الكلاسيكو المرتقب أمام الزوراء المؤمل اقامته في الخامس عشر من الشهر الحالي بمعنويات مرتفعة.
من جهته يقدم نفط ميسان أحد أفضل مواسمه في الدوري الممتاز على الاطلاق بقيادة مدربه الشاب أحمد دحام الذي عرف كيف يوظف لاعبيه وتمكن من خلق توليفة قادرة على مقارعة اقوى الأندية, الأمر الذي جعل الفريق يحتل الترتيب الخامس بنهاية المرحلة الأولى جامعا 30 نقطة.
ويأمل فرسان المملكة تقديم مستوى ايجابيا يؤهلهم للخروج بثلاث نقاط لتعزيز موقعهم والابتعاد بفارق ست نقاط عن نفط الوسط الذي يمتلك هو الآخر مباراة مؤجلة.
وفي لقاء آخر يحل اليوم فريق الحسين ضيفا على نفط الجنوب, ويدخل كلا الفريقين الى اللقاء بمعنويات جيدة بعد تعادل الأول في آخر مباراتين خاضهما أمام النفط والطلبة, وانتزاع الثاني في ملعبه نقطة ثمينة من ضيفه القوة الجوية.
ويدرك فريق الحسين ان العودة من البصرة وفي جعبته النقاط الثلاث سيكون كفيلا بمغادرة قاع الترتيب والتقدم ثلاثة مراكز, وهو نفس طموح نفط الجنوب الباحث عن الفوز للوصول الى المناطق الدافئة في جدول الترتيب.