مناقشة سبل نجاح بطولة سلة غرب القارة

الرياضة 2019/03/03
...

بغداد / احسان المرسومي / حيدر كاظم
 
 
ناقش الاتحاد المركزي لكرة السلة سبل نجاح بطولة اندية غرب اسيا التي تنطلق في العاشر من الشهر الحالي بمشاركة فرق بيتروشيمي وشيميدور من ايران وقلنديا الفلسطيني والجيش السوري وهومنتمن اللبناني فضلا عن النفط ، خلال اجتماع عقد في مقره تحضيرا للكرنفال القاري المقبل بحضور وكيل وزارة الشباب الدكتور عصام الديوان  ونخبة من الشخصيات الرياضية ووسائل الاعلام.
وتم خلال الاجتماع طرح عدة افكار لحفل الافتتاح وحددت اللجنة التنظيمية اليوم الاثنين موعدا لوضع الالية والمنهج الاساس لاختيار الفعاليات المناسبة التي تليق بالبطولة.
وقال رئيس اللجنة الفنية العليا للبطولة الدكتور عصام الديوان : ان تنظيم منافسات اندية غرب القارة بمثابة رسالة للعالم مفادها ان العراق جاهز لاحتضان اقوى المسابقات مستقبلا.
واشار الى ان وزارة الشباب واتحاد السلة وضعا كامل طاقاتهما بغية انهاء جميع المتطلبات قبل اقامة الكرنفال الاسيوي المقبل، مؤكدا انه يراهن على نجاح البطولة فنيا وتنظيميا وانها ستكون الانطلاقة الحقيقية لرياضتنا في سماء القارة الصفراء.
واوضح ان لعبة السلة بدأت تنافس كرة القدم في بقية دول العالم وتعد ذات شهرة واسعة لاسيما في اميركا، لذلك يجب وضع خطط مدروسة من قبل الاتحاد المحلي لجذب الشباب من اجل متابعة وممارسة هذه الرياضة، وهو ما يصب في مصلحة فرقنا ومنتخباتنا الوطنية.
واكد الديوان على دور الاعلام في تسويق البطولة ونجاحها كونه الداعم الفاعل لمنتخباتنا وفرقنا، وهو مطالب بنقل صورة جميلة عن البلد ، مشددا على اهمية الاستعانة برموز الفن والرياضة والاعلام للترويج عن البطولة في القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي والصحف.
وتحدث رئيس اتحاد السلة الدكتور حسين العميدي قائلا : ان بطولة اندية غرب اسيا ستكون بداية رفع الحظر الكلي عن ملاعبنا عموما، وعلى الجميع بذل اقصى الطاقات بغية الخروج بنتائج تنظيمية تفوق التوقعات.
وذكر مدير عام دائرة الثقافة والفنون في وزارة الشباب المسؤول عن حفل الافتتاح فائز طه سالم» ان الرياضة العراقية امام تحد صعب في كيفية تنظيم البطولة وعلى الجميع ان يؤدي دوره بالشكل الصحيح لان الحدث وطني ولا يخص لعبة السلة فقط، لذلك يجب ان نبعث رسالة رائعة تعكس صورة البلد».
وبين ان المدة الزمنية تحكم الجانب الافتتاحي، ويجب ان تستثمر هذه الفرصة بافضل طريقة ممكنة من خلال جلب شركات راعية تهتم بالجانب السياحي ويكون دورها عرض مقاطع فيديو اثناء الحفل، لاظهار المواقع التاريخية وحضارة وثقافة البلد كما هو معمول في مصر.
وتابع سالم نمتلك خامات شابة وثقافة كبيرة في كيفية ادارة وتنظيم البطولات الدولية ونجاح افتتاح ملعب كربلاء خير برهان، منوها بان من الفعاليات التي ستعتمد خلال حفل الافتتاح التمثيل الصامت ونحت الجسد وغيرها وفق تقنيات متطورة، وهناك تناغم بين العمل الفني والتجسيد في ارض الواقع  بازياء تاريخية.
ولفت مسؤول لجنة العلاقات احمد الموسوي الى ان الفريق السوري سيدخل الى الاراضي العراقية بسمة دخول اضطرارية بسبب ضيق الوقت، موضحا ان الاندية العربية المشاركة ستحظى باستقبال رسمي وستخصص حافلات نقل لها من المطار الى الفندق ومنه الى الملعب وبالعكس فضلا عن توفير جميع الخدمات ونعمل ايضا على التنسيق مع وزارة الداخلية لتهيئة الامور اللوجستية.
واكمل الموسوي اما في ما يخص حفل الافتتاح فيجب اختيار موسيقى وتجسيد صوري لكل دولة مشاركة لمدة زمنية معينة وتكون المساحة اوسع لبلدنا مع الاستعانة باعداد بشرية كبيرة، لاظهار الكرنفال كلوحة جميلة.
واعلن رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة الدكتور موفق عبد الوهاب عن القنوات التي ستغطي الحدث ومنها العراقية العامة والرياضية التي ستنقل الحدث مباشرة والفرات والاتجاه والعهد ودجلة واي نيوز والشرقية والفلوجة، اضافة الى الصحف المعروفة، مبينا ان مهام لجنته التسويق للمسابقة وانشاء مواقع خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي وستتم مفاتحة امانة بغداد من اجل تخصيص اماكن محددة لوضع مطبوعات وصور والترويج للحدث المهم.
وطرحت خلال الاجتماع 3 نماذج لكأس البطولة وتم اختيار الانسب منها فضلا عن تخصيص اكثر من 65 ميدالية ملونة ستوزع على الفائزين والحكام.