حسين عبد الواحد: الشرطة مؤهل لنيل لقب دوري الكرة

الرياضة 2019/03/04
...

حوار/ عماد البكري
يعد لاعب الشرطة حسين عبد الواحد واحدا من الاسماء المهمة التي مثلت العديد من الاندية والمنتخبات الوطنية ..ورغم مسيرته الطويلة، الا انه ما زال يمتلك ما يؤهله للاستمرار سنوات اخرى في تقديم العطاء المطلوب ..ارتدى فانيلة القيثارة لسنوات عدة وحقق معه لقب الدوري مرتين ..وينشد ان يتكرر مشهد الفوز باللقب هذا الموسم للمرة الثالثة .
عبد الواحد تحدث لـ»الصباح الرياضي» عن مسيرة الشرطة هذا الموسم وما يتوقعه له بعد نهاية المرحلة الاولى .
كيف تنظر الى ما تحقق للشرطة بعد نهاية المرحلة الاولى ؟
استطيع القول ان ما خططنا له حتى الان قد تحقق، فالهدف الآني كان تصدر المرحلة الاولى بلا خسارة والابتعاد عن اقرب المنافسين بفارق جيد من النقاط وهو ما تحقق فعلا بعد عروض  جيدة ونتائج مميزة أثبتت للجميع ان الشرطة قادم بقوة من اجل تحقيق اللقب وفي النهاية هو يقف بالمركز الاول بغض النظر عن مباراتنا المؤجلة مع النفط والتي لن تغير نتيجتها من وقوفنا في القمة حتى نهاية المرحلة الاولى .
وهل ترى ان الفريق يمتلك مؤهلات الاستمرار بالتفوق حتى النهاية ؟
 ادارة النادي خططت منذ البداية ليكون الفريق في المقدمة واستقطبت اسماء مميزة اغلبها من لاعبي المنتخبات الوطنية ولدينا بدلاء بمستوى عال وهذا امر مهم في دوري طويل وصعب مثل دورينا، لذا فان الفريق حافظ على مسيرته المتصاعدة وتطوره ليصل الى هذه المرحلة حتى اننا كنا الافضل في كل مبارياتنا وحافظنا على سجلنا نظيفا حتى نهاية المرحلة الاولى .
لكنكم تعرضتم لعدد من التوقفات ؟
امر طبيعي ان يمر اي فريق بما مر فيه نادينا لان دورينا طويل والمنافسة قوية وصعبة ثم اننا لم نتعرض للتوقف الا مع فرق كبيرة حيث تعادلنا مع الزوراء والقوة الجوية وربما تعادلنا الذي اثر علينا كان مع النجف ثم مع الكرخ في الجولة قبل الاخيرة المهم في النهاية ان القيثارة هو المتصدر بعد نهاية المرحلة الاولى .
وكيف تنظر الى المرحلة الثانية ؟
نعد العدة لمواصلة مسيرة النجاح فيها مع علمنا بانها ستكون الاصعب لان لا تعويض فيها والنقطة التي نخسرها لا يمكن تعويضها وارى ان الفريق سيكون جاهزا تماما خاصة واننا سندخل معسكرا تدريبيا في اربيل او في محافظة اخرى  للمحافظة على لياقة اللاعبين ورفع درجة قابلياتهم حسبما خطط الجهاز التدريبي .
كيف تقرأ تجربة الشرطة الاستعانة بمدرب اجنبي ؟
 تجربة الشرطة مع نيبوشا نجحت بشكل واضح والرجل انسجم بشكل سريع مع اللاعبين والادارة وهو قريب من الجميع ويتابع كل المفردات المطلوبة وهناك تفاهم بين كل الاطراف من اجل انجاح مهمته .
كيف تصف دوري هذا الموسم ؟
الدوري العراقي قوي وممتع وفيه الكثير من المنافسة ولو ان عدد الفرق كبير لكن الاثارة حاضرة في اغلب المباريات والفوارق لا تبدو واضحة بين ناد واخر واعتقد ان المنافسة ستشتد في المرحلة الثانية والصراع سياخذ اشكالا عدة بين فرق المقدمة والاندية التي تتصارع للهروب من ذيل الترتيب..
هناك شكوى من ارضيات الملاعب ؟
 ربما في بغداد هناك نقص في الملاعب ولو توفرت الملاعب لتحققت اشياء ايجابية كثيرة واتمنى ان يكون العام المقبل شاهدا على وجود الملاعب الجيدة لكل الاندية المشاركة حتى يمكن ان تمضي المسابقة بشكل اكثر انسيابية ونجاح، فالحقيقة ان ارضيات بعض الملاعب سببت لنا الكثير من المشاكل .
سبق ان حققت اللقب مرتين مع الشرطة 
 امضي الموسم السابع مع الشرطة فهو الاقرب لقلبي رغم اني مثلت اربيل ودهوك والقوة الجوية وزاخو والزوراء وقد تذوقت معه طعم الفوز بلقب الدوري مرتين واطمح للثالثة هذا الموسم ان شاء الله.