معرض «العراق 100»

الصفحة الاخيرة 2021/11/16
...

 بغداد: محمد اسماعيل
 
حضر أمين بغداد علاء معن، أمس الأول الاثنين، معرضا للملصقات الفنية، بعنوان «العراق 100» الذي أقامته الأمانة بمناسبة مئوية الدولة العراقية 1921 ويوم العاصمة بغداد 15 تشرين الثاني، على قاعة جمعية الفنانين التشكيليين، ضم مئة بوستر من تصميم الفنانين الرواد والاجيال التالية عليهم من الفنانين الشباب والطلبة العراقيين وغير العراقيين، بالتعاون مع فريق جائزة تميز الدولية.
لفت معن الى أن: «هذا المعرض يقام تزامناً مع الاحتفاء السنوي بيوم بغداد ومئوية الدولة العراقية الحديثة واحياءً لدور الفن في تنشيط 
وتطوير السلوك المجتمعي وجمالية المدينة».
ذكر رئيس جمعية التشكيليين العراقيين قاسم سبتي: «ما زالت بغداد حاضرة الدنيا ووجهها الناصع، الذي يجسده الفنانون التشكيليون بأجمل ما تجود به مواهبهم الثرة». أضافت الفنانة منى مرعي: «يتجدد انتماؤنا الى بغداد التي لم ننقطع عنها، لا بفننا ولا بعملنا ولا بتواصلنا الاجتماعي مع ناسها». واصل الفنان سمير ميرزا: «نحن أبناء بغداد.. أم العراق، معنيون بالارتقاء بها نحو فضاءات العظمة، فنياً وعلى صعيد الحياة اليومية والعمران واشتمالاتها كافة.. تحية لإمانة بغداد التي اختارت التشكيل وسيلة للتفاؤل بمستقبل بغداد».
تابع الفنان سعد العاني: «يقف التشكيليون في حضرة دار السلام.. صفاً.. لتحيتها في يومها الأغر.. فمبارك لكل فنان وإنسان على هذه الأرض في هذا اليوم».