دورة لمدربي وحكام الباغوت

الرياضة 2022/02/06
...

 بغداد: الصباح الرياضي
يتواصل منهاج لجنة الباغوت التأسيسية للعام الجديد 2022، بإقامة دورة للمدربين والحكام والإداريين، في محافظة بغداد بالتعاون مع نادي  المرور الرياضي.
 
وقال رئيس لجنة الباغوت والمحاضر الدولي مشتاق عيدان لـ(الصباح): إن منهاج اللجنة للعام الجديد يتضمن إقامة دورة تدريبية وتحكيمية وإدارية بالتعاون مع نادي المرور، وبمشاركة واسعة من المدربين والحكام واللاعبين والإداريين الذين مثلوا محافظات بغداد والبصرة وواسط والنجف وديالى وكركوك وذي قار وميسان وكربلاء المقدسة ونينوى والأنبار والديوانية والمثنى.
وأضاف أن منهاج الدورة شمل العديد من الفقرات بما فيها محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، فضلاً عن تعريف المشاركين بالقوانين التي طرأت على اللعبة مؤخراً، مبيناً أن الهدف من إقامتها كان للارتقاء بالمستوى التدريبي والتحكيمي والإداري، تمهيداً لتنظيم البطولات المحلية في المدة المحلية، إضافة إلى المشاركة خارجياً بمسابقات عربية وآسيوية ودولية.
وأشار إلى أن لجنة الباغوت أعدت خطة عمل منذ أشهر بهدف تطوير رياضة الباغوت ومحاولة نشرها على نطاق واسع في جميع المحافظات، من خلال تكثيف الدورات التدريبية والتحكيمية والمعسكرات التحضيرية وتنظيم البطولات المحلية في مختلف المدن العراقية، وفتح الأبواب أمام الطاقات الشابة والمواهب المحبة للألعاب القتالية.
وتابع عيدان أن اللعبة أخذت بالانتشار في بلدان تركيا وأذربيجان وإيران وكذلك بلدنا، على أمل التوسع مستقبلاً لتشمل الدول العربية والآسيوية والاوروبية، من خلال توجيه الدعوات للمشاركة في المسابقات المقبلة.