الجوية ضيفاً ثقيلاً على فريق القاسم

الرياضة 2022/02/09
...

 الحلة : محمد عجيل   بغداد: حيدر كاظم

يواصل فريق القاسم استعداداته للقائه المرتقب مع القوة الجوية الذي يضيفه ملعب الكفل الاولمبي عصر يوم غد الأربعاء ضمن المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز. ودخل فريق القاسم في إعداد مستمر خلال فترة التوقف بين المرحلتين تخللها إجراء مباريات ودية تعادل في إحداها مع نفط الوسط سلبياً، بينما خسر مع النجف بهدفين دون رد ومع الكوفة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفاز على فريق شرطة بابل بستة أهداف للاشيء.

ويحاول مدربه جاسب سلطان من خلال هذه المباريات الوصول إلى تشكيلة منسجمة ومستقرة قبيل مباراته المهمة مع فريق القوة الجوية محاولاً زج أسماء لم تحصل على فرصتها في مباريات الدوري في أدوار ماضية.
 وقال سلطان لـ”الصباح”: إن اختبار لاعبين لم يتسن معرفة قدراتهم في مناسبات كروية سابقة هي واحدة من متطلبات الاعداد لاسيما أني لم اشرف على مرحلة الإعداد الأولى وتسلمت الفريق بعد سبع مباريات من انطلاقة الدوري ومن الواجب معرفة إمكانات اللاعبين خلال المباريات التجريبية بعيداً عن النتائج سواء كانت سلبية أو إيجابية .
وعن رؤيته للقاء أمام القوة الجوية أكد أن الصقور فريق جماهيري ذو قدرات لا يمكن الاستهانة بها لكن مباريات الدوري أثبتت أن لا كبار في كرة القدم ولهذا نطمح إلى أن نحصل على نقاط المباراة الثلاث والخروج بنتيجة مشرفة أمام الجماهير، واعتقد أن المهم الدخول بأجواء اللقاء بمعنويات عالية وبروحية الفوز وما تبقى نتركه للظروف وما يحيط بأجواء المباراة.
وأوضح أن فريقنا متكامل وليس هناك أي إصابات ولدينا إضافات نوعية ستؤكد جدارتها لاسيما في خط الهجوم الذي كنا نعاني منه.
 من جهته أشار قائد الفريق كرار عبد ياسر إلى ضرورة التصدي لمحاولات القوة الجوية في التسجيل المبكر الذي ما انفك يبحث عنه في مبارياته واعتقد أن كسر الحاجز النفسي ضروري جداً في الذهاب إلى كسب الفوز أو التعادل على أقل تقدير، مؤيداً ما ذهب إليه المدرب جاسب سلطان من أن انسجام التشكيلة واستقرارها مهم لغرض تعديل نتائج الفريق في الأدوار المقبلة.
وفي الجانب الآخر أكد عضو الملاك التدريبي المساعد للقوة الجوية علي وهيب أن فريقه يسعى لانطلاقة مثالية في افتتاح المرحلة الثانية ، ويرى أن مباراة اليوم أمام نادي القاسم ليست سهلة، ولكنها ستكون بمثابة دفعة معنوية للاعبين في حال تحقيق الفوز.
وقال وهيب لـ(الصباح): إن البداية دائماً ما تكون صعبة على جميع الفرق بعد فترة من التوقف، ولكن في المقابل فإن لاعبي الصقور عازمون على تحقيق انطلاقة مثالية في المباراة الأولى من المرحلة الثانية، من أجل استعادة نغمة
الفوز.
وأضاف أن مواجهة اليوم أمام نادي القاسم ليست سهلة، بحكم إقامة المباراة في ملعب المنافس وبين جماهيره، فضلاً عن غياب الركائز الأساسية عن تشكيلة الأزرق ومنهم علاء عباس وأحمد ابراهيم وميثم جبار وحسن ورائد والمحترف الإفريقي ويلسون اكاكبو، مبينا أن ذلك لن يكون عائقاً أمام تطلعات الأزرق الطامح لتصحيح المسار وتعويض النتائج السلبية.
وتابع أن المرتبة الحالية لا تليق باسم الفريق الجوي وتاريخه، والملاك التدريبي يأمل أن يقود الصقور لتحقيق النتائج الإيجابية التي تسهم في عودته إلى موقعه الحقيقي منافساً بقوة على البطولات المحلية والخارجية، بوجود نخبة من اللاعبين المميزين الذين جلهم في صفوف المنتخبات الوطنية إضافة إلى المحترفين.
وعن التعاقدات الجديدة لكرة الأزرق في (الميركاتو الشتوي) ذكر وهيب أن فريقه أصبح أكثر اكتمالاً بانضمام النيجيري بيسمارك ستورن ايبوكا والجزائري محمد المهدي بوكاسي والسويسري لولالا رايل، فضلاً عن أحمد لفتة (كوني)، وهي صفقات  جاءت لتعزيز خطي الهجوم والوسط.
يذكر أن الجوية يحتل حالياً المركز الخامس في لائحة ترتيب الدوري الممتاز برصيد (34 نقطة).