اختبار صعب لطائرة الجيش أمام البحري

الرياضة 2022/02/09
...

 بغداد : أوس عبد الستار
 
تقام اليوم الأربعاء مباراة واحدة ضمن منافسات الجولة الخامسة من المرحلة الرابعة للدوري الممتاز بالكرة الطائرة، إذ يلتقي وصيف الترتيب وبطل الموسم السابق البحري مع صاحب المركز الرابع الجيش في الساعة الثانية من بعد الظهر على قاعة الشعب.
ويسعى البحري صاحب المركز الثاني إلى التغلب على مضيفه نادي الجيش من أجل ملاحقة متصدر الترتيب غاز الجنوب، بينما سيحاول الجيش أن يكون نداً قوياً ويخرج فائزاً من هذه المواجهة للاقتراب أكثر من الصدارة.
على صعيد آخر أوضح مدرب أربيل خالد صالح عقب تغلب فريقه على الحبانية أن فوزنا في المباراة وخروجنا من المركز الأخير مهم لنا معنوياً لاسيما أن طموحاتنا الصعود إلى مراكز متقدمة والوصول إلى المربع الذهبي.
وأضاف صالح في تصريحه لـ"الصباح الرياضي" أن الفريق تم رفده بعناصر شابة وجديدة فضلاً عن استقطاب لاعب محترف في وقت متأخر بسبب حاجتنا إلى لاعب بديل في موقع عكس الرافع والذي كان له تأثير في نتائجنا السلبية خلال المباريات السابقة لاسيما في نهاية الأشواط .
وأكد أن الأيام المقبلة تتطلب منا عملاً كبيراً لتوظيف لاعبين نحن بحاجة لهم في مواقع الرافع والكابس والعمل أكثر على الإرسال والاستقبال، إضافة إلى البلوك لعدم استطاعتنا استعارة عناصر جديدة في الوقت الحالي .
وأشار إلى أن المباراة المقبلة أمام المتصدر غاز الجنوب صعبة جداً وسنعمل على أن لانكون لقمة سائغة لهم، لاسيما أنهم يمتلكون ملاكاً تدريبياً محترماً ولاعبين جيدين لديهم الخبرة الكافية في هكذا منافسة .
وفي ختام حديثه عبر صالح عن استيائه من عشوائية تواجد اللاعبين المحترفين في الدوري الممتاز، مشدداً على ضرورة تواجد المحترفين وفق ضوابط صحيحة ولا تؤثر سلباً في عناصر المنتخب الوطني.
يشار إلى أن الترتيب العام لدوري الطائرة الممتاز يتصدره غاز الجنوب بـرصيد 12 نقطة، بينما يحل البحري وصيفاً بـ 11 نقطة والبيشمركة ثالثاً بـ 6 نقاط ويأتي الجيش في المرتبة الرابعة برصيد 5 نقاط وخامساً نفط الشمال بـ 4 نقاط و الشرطة سادساً بـ 4 نقاط، وهو نفس رصيد أربيل، بينما يقبع الحبانية أخيراً من دون أي 
فوز .