علي جهاد نائباً لرئيس الاتحاد العربي بالإسكواش

الرياضة 2022/02/13
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
حسم رئيس الاتحاد العراقي للإسكواش د. علي جهاد مقعد نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة بالتزكية، للدورة الانتخابية 2022-2025، بعد غلق باب الترشيح للانتخابات من قبل الأمانة العامة للاتحاد العربي الذي ضم عشر دول هي: العراق، مصر، الكويت، قطر، السعودية، الأردن، البحرين، عمان، فلسطين، اليمن.
وقال جهاد في تصريح خص به (الصباح): إنه حصل على ثقة الهيئة العامة بالتزكية بعد إغلاق باب الترشيح للانتخابات التي من المؤمل إقامتها في العاصمة المصرية القاهرة يوم السابع والعشرين من شهر آذار المقبل.
وأضاف أن الاتحاد العربي فتح باب الترشيح يوم السادس والعشرين من كانون الثاني لمدة خمسة عشر يوما، وبذلك ضمن جهاد الفوز بهذا المنصب قبل إجراء الانتخابات في موعدها المحدد. وأشار إلى أن فوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للاسكواش يمثل نجاحاً جديداً لمسيرة الرياضة العراقية وللاتحاد العراقي للاسكواش، وجاء هذا الفوز نتيجة المكانة الكبيرة التي يتمتع بها العراق في الاتحاد العربي لمشاركاته الواسعة والنتائج التي حققها في البطولات العربية السابقة. وأعلن جهاد طموحاته بمواصلة العمل مع زملائه في الاتحاد العربي بغية تطوير رياضة الإسكواش ومحاولة نشرها على نطاق واسع في المنطقة، من خلال تكثيف الدورات التدريبية والتحكيمية وإقامة البطولات الرسمية لجميع الفئات العمرية. وأوضح أن منهاج الاتحاد العربي للعام الحالي 2022، يتضمن العديد من الأنشطة الرياضية، والبداية ستكون في شهر آب المقبل، من خلال تنظيم البطولة العربية للمراحل السنية تحت 13 و15 و17 و19 عاما في مصر. كما يسعى الاتحاد العراقي إلى استضافة إحدى البطولات العربية في بغداد هذا العام. يشار إلى أن الدكتور علي جهاد يشغل حاليا منصب نائب رئيس غرب آسيا،  ورئيس لجنة المنافسات في الاتحاد العربي، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي، إضافة إلى عضوية المكتب التنفيذي العربي. وفي سياق متصل أكد جهاد ضرورة  تقسيم الجهود بين أعضاء الاتحاد وفسح مجال أوسع للعمل، منوها بأنه ليست لديه نية للترشح إلى منصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا في الانتخابات المقبلة، عازيا الأسباب لفتح المجال أمام نائبه حسين ضياء لشغل هذا المنصب مستقبلا، متمنيا للأخير الموفقية والنجاح في عمله المقبل.