ركلة جزاء ضائعة تنقذ الشرطة من الخسارة أمام الكهرباء

الرياضة 2022/02/15
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
 أنقذت ركلة الجزاء الضائعة فريق الشرطة من فخ الخسارة أمام الكهرباء في المباراة التي جرت أمس في ملعب الشعب الدولي لحساب الأسبوع الـ21 من دوري الكرة الممتاز وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي لكلا الفريقين.
ويدين القيثارة بنتيجة التعادل للاعب الكهرباء مصطفى علي الذي أضاع ركلة جزاء في الوقت القاتل وأنقذ الشرطة من الخسارة الأولى في المسابقة.
 وفي لقاء آخر قلب الطلبة تأخره إلى فوز على مستضيفه النجف 3 - 1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأخير، فبعد أن بكر غزلان البادية بالتسجيل عبر المحترف ارسن تيري عاد الأنيق ليُحرز ثلاثة أهداف عن طريق اللاعبين محمد جواد ومحمد زامل وعلي خليل.
وبهذا الفوز رفع الطلبة رصيده إلى النقطة رقم 40 متقدماً إلى الوصافة مؤقتاً بانتظار ما ستسفر عنه مباريات اليوم، في حين تجمد رصيد النجف عند النقطة 32 في المركز السابع.
وأسفرت بقية نتائج مباريات الجولة الـ21 من دوري الكرة الممتاز عن فوز زاخو على الكرخ بهدف المحترف فرانك سيدرك، وبالنتيجة ذاتها تغلب نادي القاسم على الصناعة بهدف سجله اللاعب أحمد تركي، واجتاز النفط نظيره نوروز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بإمضاء أحمد عبد الرزاق وحسام جاد الله وكرار محمد، بينما سجل لممثل محافظة السليمانية شوانه قادر.
وفي سياق متصل تختتم اليوم منافسات الجولة بإقامة 4 مباريات، إذ يلتقي الزوراء في ملعبه الجديد ضيفه الديوانية، سعياً منه للفوز ومواصلة رحلة المنافسة على الوصافة. وحقق النوارس فوزاً صعباً في الجولة السابقة على الصناعة بهدف دون رد، أعاده مجدداً إلى سكة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج السلبية، وبالتالي فإنه يأمل بأن يقدم الأداء المثالي المعروف عن الكرة الزورائية، لا سيما بعد تولي المدرب أيوب أوديشو مهمة قيادة الأبيض في الدوري المحلي والملحق الآسيوي.
في المقابل فإنّ لاعبي أسود الفرات يطمحون بألا يكونوا صيداً سهلاً للزوراء، على الرغم من سوء النتائج في الجولات الأخيرة.
ويمتلك الزوراء (39 نقطة)، بينما لدى الديوانية (16  نقطة).
وفي لقاء ثان يتطلع القوة الجوية إلى تصحيح المسار بعد 6 مباريات متتالية لم يذق فيها طعم الفوز، حينما يواجه سامراء اليوم في ملعب الشعب الدولي.
ويدخل الصقور اللقاء بهدف حصد النقاط الكاملة واستعادة نغمة الانتصارات من أجل العودة إلى المربع الذهبي كخطوة أولى، ومر الأزرق بفترة عدم الاستقرار الفني بسبب تغيير ملاكه التدريبي عدة مرات، وهو ما أثر سلباً في نتائج الفريق وأدى إلى تراجعه للمرتبة الخامسة.
وعلى الجانب الآخر يبحث سامراء عن أول فوز له في دوري الأضواء، على الرغم من صعوبة المهمة.
بدوره يرنو نفط الوسط إلى التعويض عندما يلاعب نظيره نفط ميسان في ملعب النجف الدولي، وخرج عندليب الفرات بتعادل غير متوقع أمام سامراء في الجولة السابقة، في حين ظفر فرسان المملكة بنقطة واحدة في مباراته الأخيرة ضد النفط.
وفي مباراة أخرى يحل أربيل الذي يقدم أفضل عروضه بالفترة الأخيرة ضيفاً على أمانة بغداد صاحب المستويات المتذبذبة في مواجهة تبدو بالمتناول لصالح الفريق الشمالي.