معنيون يثنون على الاتفاقيَّة الرياضيَّة العراقيَّة الإيرانيَّة

الرياضة 2022/02/16
...

 الحلة: الصباح الرياضي 
 
أثنى معنيون على توقيع الاتفاقيَّة الرياضية بين الجانبين العراقي والإيراني التي تصب بحسب متابعين في تطوير الواقع الرياضي بما تقدمه من فرص للمشاركة الثنائية في المعسكرات التدريبية والبطولات بين الجانبين.
 وقال رئيس اتحاد الأثقال محمد كاظم مزعل: إنَّ توقيع الاتفاقية بين الجانبين العراقي والإيراني من شأنه أن يزيد من فرص تواجد منتخباتنا في المعسكرات التدريبية المشتركة بين البلدين خاصة أنَّ الجانب الإيراني يحتل مساحة عريضة آسيوياً ودولياً بما يخص رياضة رفع الأثقال ولديه خبرات تدريبية معروفة يمكن الاستفادة منها في تطوير مستويات لاعبينا بمختلف الفئات العمرية.  وأكد أنَّ اتحادنا كان من الساعين إلى توقيع الاتفاقية واستغلال بنودها على أكمل وجه في ظل مسيرتنا الناجحة للتربع على العرش الآسيوي في بعض الأوزان حيث سنشرع في الدخول بمعسكرات تدريبية وإجراء نزالات دولية بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الإيرانية بفعالية رفع الأثقال التي يحتل العراق فيها مساحة كبيرة نحاول النهوض بها نحو الأفضل.
من جانبه بارك مدرب منتخبنا بالريشة الطائرة طاهر الشمري توقيع الاتفاقية قائلا: إنَّ العراق يحتاج إلى الانفتاح على الدول التي تحتل مساحة مميزة في بعض الألعاب مثل إيران التي شهدت في السنوات الأخيرة تواجد منتخباتنا للدخول في معسكرات تدريبية تارة أو المشاركة في البطولات الدولية تارة أخرى وبما يخص لعبتنا أعتقد أنَّ الجانب الإيراني معروف آسيوياً ويمتلك قاعدة كبيرة في لعبة الريشة الطائرة، ويمكن الاستفادة من المعسكرات التدريبية المشتركة إضافة إلى المشاركة في الدورات التي تقام هناك تحت رعاية الاتحاد الآسيوي.
 وأوضح أنَّ فرقنا أثبتت حاجتها إلى المزيد من الاحتكاك الدولي لاسيما مع الدول التي لها قيمة رياضية فنية وأرى من الضروري البحث عن اتفاقيات أخرى مع دول أخرى يمكن أن تعطي تسهيلات للجانب العراقي.
 من جهته أشاد رئيس ممثلية اللجنة الأولمبية في بابل الدكتور أحمد يوسف بتوقيع الاتفاقية وشدد على ضرورة استثمار بنودها بما يقدم خدمة لمنتخباتنا لاسيما تلك التي تنتظرها مشاركات دولية مثل فريق كرة اليد. 
وقال إنَّ الجارة إيران تمتلك بنى تحتية متميزة يمكن أن تكون انطلاقة ناجحة نحو تطوير رياضتنا بعد الاعتماد على الملاكات التدريبية الإيرانية.