انطلاق الجولة 15 لدوري الصالات

الرياضة 2022/02/18
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
تنطلقُ اليوم منافسات الجولة 15 من دوري كرة الصالات الممتاز، بإقامة 6 مباريات، أبرزها التي تجمع نفط الوسط المتصدر ومنافسه مصافي الوسط، إذ يتطلع صاحب المركز الأول إلى مواصلة عروضه المميزة في الموسم الحالي، وسلسلة اللاخسارة، وهو يعول على عناصره الجيدة.
وحققَ النفط فوزاً كبيراً في الجولة السابقة على الشرقية بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، ليعزز موقعه في صدارة الدوري برصيد (42 نقطة)، بينما تفوق مصافي الوسط على نفط البصرة بهدفين لهدف واحد، ويبلغ رصيده حالياً (26 نقطة) في المركز الرابع.
وفي لقاءٍ ثانٍ تبدو حظوظ الشرطة أوفر لحصد النقاط الكاملة عندما يواجه نادي المرور في قاعة الشباب، حسب المعطيات والنتائج التي شهدتها المسابقة بمرور الجولات السابقة، فضلاً عن نوعية اللاعبين.
ويحتاج القيثارة إلى الفوز لا غير في مباراة اليوم، من أجل التمسك بأمل الحصول على اللقب، الذي أصبح قريباً من العندليب.
ويتواجد الأخضر في وصافة الدوري برصيد (34 نقطة)، وفي المقابل يمتلك المرور صاحب المرتبة السابعة (19 نقطة).
وفي مباراة أخرى ستكون قاعة الأعظمية مسرحاً للقاء الجنسية الذي يقف في المركز الخامس برصيد (24 نقطة)، وضيفه الجيش ثالث الترتيب  بـ(28  نقطة).
وتعدّ هذه المواجهة في غاية الأهمية بالنسبة للطرفين، لا سيما الجنسية الطامح لاجتياز منافسه بغية الارتقاء إلى المربع الذهبي وتقليص الفارق مع الجيش لنقطة واحدة فقط.
وفي بقية لقاءات الجولة 15 التي تقام اليوم أيضاً، يلعب أمانة بغداد أمام نفط البصرة، ويحل الجنوب ضيفاً على غاز الجنوب، بينما يشدّ الشرقية الرحال لملاقاة نادي الظفر.