كربلاء ينفرد بصدارة الدرجة الأولى

الرياضة 2022/02/19
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
انفردَ نادي كربلاء بصدارة المجموعة الثانية لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم، بعد فوزه الثمين على الجنسية بهدف واحد من دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ16.
ونجح العميد الكربلائي في حصد 3 نقاط مهمة في رحلة العودة إلى مصاف دوري الأضواء، بفضل الهدف الذي سجله اللاعب باقر عطوان من ركلة جزاء  في الدقيقة 91، ليرفع رصيده إلى النقطة (33)، متقدما بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه، بينما تجمد رصيد الجنسية عند (14 نقطة) في المركز التاسع.
وقال مدرب كربلاء علي وهاب عقب نهاية اللقاء: إن فريقه كسب نقاطا مهمة ستكون حافزا للاعبين بغية مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية، مضيفا أن جميع المواجهات المتبقية تعد مباريات نهائية لكل الفرق المنافسة على البطاقة الوحيدة المؤهلة للدرجة الممتازة. وأشار إلى أن العميد عازم في الجولات المقبلة على التشبث بالمركز الأول، من أجل تحقيق الهدف المنشود، ورد الدين إلى الجماهير الرياضية بالمحافظة التي كانت اللاعب رقم 12 في أصعب الاختبارات.
وفي لقاء ثان انتهى بهدف لكل فريق فشل الناصرية في تحقيق الفوز أمام ملاحقه المباشر بيشمركة السليمانية، واكتفى بتعادل يعد بمثابة هدية للمتصدر، الذي استفاد من خلاله ووسع فارق النقاط مع أقرب منافسيه.
وبهذه النتيجة حافظ الناصرية على موقعه في وصافة الترتيب برصيد (30 نقطة)، بينما لدى البيشمركة (27 نقطة) في المرتبة الثالثة.
وأسفرت بقية لقاءات الجولة الـ16 من المجموعة الثانية عن فوز السماوة على الشرقاط بهدف من دون رد، وبالنتيجة ذاتها تفوق ديالى على البحري، وبدوره اجتاز بابل نظيره نادي الحسين بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، بينما انتهت مباراة غاز الشمال والصناعات الكهربائية بالتعادل السلبي، ولحساب المجموعة الأولى تعادل الصليخ أمام فريق الكوفة بهدفين لكل منهما.