الدولار يتجه إلى أكبرِ هبوطٍ أسبوعي

اقتصادية 2019/03/15
...

لندن/ رويترز
هبط الدولار مقابل عملات منافسة أمس الجمعة واتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في أكثر من ثلاثة أشهر قبل اجتماع البنك المركزي الأميركي الأسبوع المقبل، الذي سيسلط خلاله صناع السياسات المزيد من الضوء على رفع أسعار الفائدة.
ومقابل عملات منافسة، انخفض الدولار 0.2 بالمئة إلى 96.61 في التعاملات المبكرة بلندن. وعلى أساس أسبوعي، تتجه العملة الأميركيَّة للتراجع 0.7 بالمئة في أكبر هبوط منذ أوائل شهر كانون الأول.
وظل الين الياباني مستقراً عند مستوى قوي بعد أنْ أبقى بنك اليابان المركزي سياسته النقديَّة دون تغيير، فيما ظل اليوان الصيني مستقراً أمام الدولار عند 6.71 يوان.
وجرى تداول الجنيه الاسترليني في أحدث تعاملات عند 1.3217 دولار، وهو مستوى يقل عن الأعلى في تسعة أشهر والبالغ 1.3380 دولار، لكنه مرتفع 1.8 بالمئة على أساس
أسبوعي.
من جهة أخرى ارتفع الذهب الجمعة متعافياً من الهبوط الحاد الذي مُني به في الجلسة السابقة، مع تراجع الدولار وزيادة المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي على نحو أعطى دعماً للمعدن النفيس. 
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1301.58 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0625 بتوقيت غرينتش بعد أنْ خسر نحو واحد بالمئة يوم الخميس. 
ويتجه المعدن الأصفر إلى تسجيل خسارة أسبوعيَّة صغيرة للأسبوع الثاني على
التوالي.
وارتفع الذهب 0.5 بالمئة في العقود الأميركية الآجلة إلى 1301.40 دولار
للأوقية.