زيدان يبدأ حقبته الثانية بمواجهة سيلتا فيغو

الرياضة 2019/03/15
...

مدريد / وكالات
يستهل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ولايته الثانية مع ريال مدريد الإسباني، بمواجهة سيلتا فيغو اليوم السبت في الجولة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وأشرف موسم ريال مدريد على الانتهاء، ولكن عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أعادت الأمل مرة أخرى إلى سانتياغو برنابيو.
وترك زيدان الفريق في آيار من العام الماضي بعد فوزه بـ 3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، من بين 9  ألقاب له مع الملكي، ولكن النادي أقال خليفته جولين لوبيتيجي لاحقا، ثم سانتياغو سولاري.
وفي فترة تولي سولاري، تلقى الفريق الخسارة في مباراتين للكلاسيكو أمام برشلونة، الذي أطاح بالريال من كأس ملك إسبانيا، كما ابتعد الريال بفارق 12 نقطة خلف البارسا بالليغا.
كل هذا كان قبل توديع الريال لدوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر عقب الخسارة أمام أياكس الهولندي.
ودعا فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، إلى دعم زيدان، لاعب وسط الريال السابق، وكان صاحب الـ46 عاما سعيدا بعودته لتدريب الفريق للمرة الثانية، بعقد يمتد حتى عام 2022.
وقال زيدان: “عدتُ، وأتطلع للبداية من جديد.. أنا هنا لأن رئيس النادي استدعاني، أعشق النادي كثيرا، وها أنا ذا، تتبقى لنا 11 مباراة هذا الموسم ونريد أن نقدم أفضل ما لدينا”.
ويحتل الريال المركز الثالث، بفارق 10 نقاط عن ألافيس صاحب المركز الخامس، ويتوقع أن يحافظ الفريق على مركزه بدون مشاكل، وسيلعب العديد من لاعبي الريال من أجل مستقبلهم، لاسيما وأن الملكي يستعد لإصلاح شامل في
 الصيف.
ويلعب فريق سيلتا فيغو من أجل مستقبله للبقاء في دوري الدرجة الأولى، حيث يواجه شبح الهبوط لاحتلاله المركز 18 بفارق نقطة عن المنطقة الآمنة.
ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على أتلتيك بيلباو في ملعب سان ماميس اليوم السبت حيث يتطلع الفريق إلى العودة لطريق الانتصارات بعد توديع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر أمام يوفنتوس.