برشلونة يصطدم باليونايتد في دوري الأبطال

الرياضة 2019/03/15
...

نيون/أ ف ب
ستكون المواجهة بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي أقوى مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بحسب القرعة التي سحبت أمس الجمعة في نيون السويسرية.وسيستعيد الفريقان ذكريات نهائي نسختي 2009 و2011 حين خرج النادي الكاتالوني منتصرا 2-صفر و3-1 تواليا، لكنهما سيتواجهان للمرة الأولى بعيدا عن النهائي منذ دور الأربعة لنسخة 2008 حين فاز يونايتد ايابا بهدف بول سكولز بعد أن تعادلا سلبا في الذهاب، وتوج لاحقا باللقب على حساب مواطنه تشلسي.
وبعد أن حول خسارته ذهابا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-2 الى فوز ايابا 3-صفر بثلاثية للبرتغالي كريستيانو رونالدو، يصطدم يوفنتوس الإيطالي بشبان أياكس امستردام الهولندي الذين حققوا مفاجأة مدوية بتجريد ريال مدريد الاسباني من اللقب باكتساحه 4-1 في معقله بعد أن خسروا ذهابا في امستردام 1-2.
أما بالنسبة لقطب إنكلترا الآخر ليفربول وصيف النسخة السابقة الذي تأهل الى ربع النهائي بعدما انتزع بطاقته من معقل بايرن ميونيخ الألماني (3-1 ايابا وصفر-صفر ذهابا)، مع بورتو البرتغالي في اعادة لثمن نهائي الموسم الماضي، حين فاز رجال المدرب الألماني يورغن كلوب 5 -صفر ذهابا خارج ملعبهم قبل التعادل ايابا دون أهداف في “أنفيلد”.
وتقام مباريات الذهاب في 9 و10 نيسان والإياب في 16 و17 منه.على صعيد آخر ستكون المواجهة بين أرسنال الإنكليزي ونابولي الإيطالي الأبرز في الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.
اما تشلسي الانكليزي فاوقعته القرعة مع سلافيا براغ التشيكي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه اشبيلية الاسباني من الدور السابق.
واسفرت القرعة عن مواجهة اسبانية خالصة بين فياريال وفالنسيا. كما يلتقي ايضا بنفيكا البرتغالي مع اينتراخت فرانكفورت الالماني.
وتقام مباريات الذهاب في ربع النهائي في 11 نيسان المقبل ومباريات الاياب في 18 منه.