نوري: مشاركة الإسكواش في بطولة إيران ملبية للطموح

الرياضة 2022/03/06
...

 بغداد: الصباح الرياضي
أكد مدرب منتخبنا الوطني للإسكواش أن المشاركة الأخيرة في بطولة إيران الدولية كانت ملبية للطموح، على الرغم من النتائج المتحققة فيها.
 
وقال صلاح نوري في تصريح خص به «الصباح الرياضي» بعد العودة من طهران: إن مشاركتنا في بطولة إيران الدولية لمحترفي الإسكواش كانت ملبية للطموح من الناحية الفنية، لكونها أسهمت كثيرا في عودة لاعبينا لأجواء المنافسات بعد انقطاع طويل بسبب جائحة كورونا، فضلا عن الضائقة المالية التي أثرت سلبا في العديد 
من الاتحادات الرياضية.
وأضاف أنه على الرغم من النتائج التي خرج بها لاعبونا من المنافسات إلا أنها كانت مفيدة من النواحي الفنية والبدنية وأسهمت في رفع الجاهزية لديهم، موضحا أن العودة إلى المنافسات تعطي حافزا معنويا للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم.
وأشار نوري إلى أن المشاركة في البطولات تخدم لاعبينا من حيث التصنيف، مؤكدا أن الابتعاد عن المسابقات يفقد اللاعب الكثير من النقاط وهذا ما يؤثر في تصنيفه بين لاعبي القارة والعالم.
وتابع أنه سعيد جدا بالأداء الذي قدمه لاعبونا خلال البطولة لاسيما بعد فترة انقطاع طويلة، إلا أنهم أثبتوا أن رياضة الاسكواش في العراق لن تقف عند حد وسيكون لها شأن كبير على المستويين العربي والقاري.
من جانبه أشاد رئيس الوفد ونائب رئيس الاتحاد المركزي للعبة حسين ضياء، بالروح المعنوية العالية للاعبين، وذلك من خلال ما لمسه من اندفاع عال في المعسكر الذي سبق البطولة، علاوة على الأداء الذي قدموه أمام لاعبين لهم صولات ودجولات في رياضة الاسكواش.
ولفت إلى أن اتحاده سيحرص في الفترة المقبلة على إشراك العديد من اللاعبين وبجميع الفئات في المنافسات التي تقيمها الاتحادات العربية والقارات من أجل تطوير اللعبة في العراق.
يشار إلى أن وفد منتخبنا تألف من حسين ضياء رئيسا وصلاح نوري مدربا واللاعبين حسنين عبيد وعبد الله هاشم.