مدربون: المعسكر الثلاثي أفاد منتخب الجودو

الرياضة 2022/03/06
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي
 
استعدادا لبطولة العرب التي ستقام في الأردن نهاية الشهر الحالي، نظم الاتحاد المركزي للجودو معسكرين تدريبيين في العاصمة بغداد وكربلاء، بمشاركة منتخبي تونس وإيران، تضمنا تدريبات مشتركة صباحية ومسائية، بالإضافة إلى مشاركة الحكام الدوليين بإدارة منافسات لقاء ودي جرى في مسك الختام.
 ( الصباح الرياضي ) استطلعت آراء المدربين للتعرف على الفائدة الفنية المتوخاة من هذا المعسكر الذي يعد الأول من نوعه على صعيد استعدادات منتخبنا للبطولة العربية .
وأكد المدير الفني للمنتخب الإيراني هادي كردي أن هذا المعسكر هو بموجب اتفاقية بروتوكول التعاون الذي وقعته اللجنتان الأولمبيتان العراقية والايرانية لتفعيل الجانب الرياضي للاتحادات بين البلدين ومنها اتحاد الجودو.
وأضاف: وجدنا تحسنا كبيرا في مستوى المنتخب العراقي، ومن محاسن الصدف أن يكون المنتخب التونسي متواجدا في هذا المعسكر، إذ ستكون هناك فائدة فنية كبيرة للاعبين لكونه يعد من أفضل منتخبات القارة الافريقية ويمتلك مجموعة من اللاعبين الأبطال على مستوى العالم.
وبين كردي أن إقامة مثل هذه المعسكرات التي تضم منتخبات قوية سيعود بالدرجة الأساس بفائدة كبيرة على المنتخب العراقي الذي يستعد للبطولة العربية، وهناك تطور كبير في أداء اللاعبين خلال النزالات المشتركة، وبتكثيف المعسكرات التدريبية للمنتخبات العراقية مع منتخبات قوية سيعود ذلك حتما بفائدة كبيرة وسيكون لهم شأن كبير في بطولات العرب وحتى آسيا .  
من جانبه أوضح مدرب منتخبنا الوطني، التونسي أنيس الونيقي، أن مستوى اللاعبين في تطور خلال الفترة القصيرة التي لا تتعدى شهرين بعد غياب طويل عن المنافسات، لكن تواجد منتخبي إيران وتونس أضاف الشيء الكثير في تطوير قدرات ومهارات اللاعبين ورفع جاهزيتهم للتحضير لبطولة العرب،  مشيرا إلى أن إقامة معسكرين تدريبيين في آن واحد في بغداد مع منتخب تونس وفي كربلاء بتواجد المنتخب الإيراني، خطوة بالاتجاه الصحيح، وحققنا فائدة كبيرة، لا سيما أن المنتخبين الإيراني والتونسي لديهما أبطال من حملة الأوسمة قاريا وعالميا، مؤكدا أنه ركز خلال الوحدات التدريبية على الجانب البدني وتصحيح الأخطاء التقنية مع التكتيك، ونأمل تحقيق نتيجة جيدة في بطولة العرب التي سيغيب عنها اللاعب الدولي محمد ستار بعد تعرضه للإصابة .
بينما عبر مدرب منتخب تونس صلاح الرقيق عن سعادته بالتواجد في العراق والمشاركة في معسكر تدريبي لدعم تحضير المنتخب العراقي لبطولة العرب، وشاهدنا هناك حماسا واندفاعا كبيرين لدى اللاعبين للاستفادة من المنهاج التدريبي المكثف لرفع جاهزيتهم بدنيا وفنيا، مبينا أن تواجد المنتخب الإيراني الذي يضم لاعبين أبطالا على مستوى العالم سيعود بالفائدة علينا وعليهم في نفس الوقت، فلدينا مشاركة قريبة في البطولة الافريقية شهر آيار المقبل، لكن يبقى المستفيد الأول هو المنتخب العراقي الذي يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين ومدربا قادرا على تطوير اللعبة، لأنه يمتلك سجلا حافلا بالإنجازات، فعندما كان لاعبا حمل ذهبية بطولة العالم 2001 ، والآن بوصفه مدربا لديه الشيء الكثير لتطوير اللعبة.
وزاد: في ظل استمرار معسكرات تدريبية كهذه مع منتخبات قوية، سيكون العراق منافسا في جميع البطولات مستقبلا .
يشار إلى أن اتحاد الجودو قد أقام على هامش المعسكر التدريبي المشترك ندوة تحكيمية للاعبي منتخبات العراق وتونس وإيران، لتقديم شرح عن التغييرات التي أجريت على قانون اللعبة، وقد ألقاها رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإيراني بابك مهاجري .