حسين حيدر: أتطلع لتحقيق الانجازات في رياضة الملاكمة السومرية

الرياضة 2019/03/16
...

بغداد / حيدر كاظم
اعلن بطل العراق في رياضة الملاكمة السومرية  (السومي بوكس) حسين حيدر مهدي، عن تطلعه لتحقيق افضل النتائج في حال المشاركة خارجيا، مبينا انه تربع على المركز الاول في اغلب المسابقات المحلية التي تنافس فيها.
وقال مهدي في حديث مع «الصباح الرياضي» : ان لعبة الملاكمة السومرية لا تحظى بالاهتمام المطلوب من قبل المسؤولين في الرياضة العراقية، على الرغم من تواجد اندية عديدة في مختلف المحافظات وابطال كثر همهم الاول تمثيل البلد في المحافل الخارجية، الا ان قلة الدعم المادي تحول دون ذلك.
واشار الى انه شارك في بطولات محلية عديدة منذ عام 2017 وتوج خلالها بالمرتبة الاولى كما نال الوصافة في المشاركة الاخيرة قبل ايام معدودة بوزن (70 كغم)، ومنحته اللجنة الفنية المشرفة على منافسات اندية العراق جائزة افضل ملاكم، مضيفا انه اختار ممارسة السومي بوكس كون المميزات التي يمتلكها تناسب هذه اللعبة كما ان مؤسسها عراقي  وبطل معروف.
وبين انه يطمح لمواصلة النجاحات محليا وتحقيق الانجازات على الصعيدين العربي والدولي في حال المشاركة خارجيا، موضحا انه يسعى لتطوير قدراته في لعبة الملاكمة السومرية خصوصا والفنون القتالية والدفاع عن النفس والاشتباك القريب الحر عموما.