الوطني يرفع وتيرة تدريباته.. والأولمبي يدشن تحضيراته

الرياضة 2022/03/16
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
رفع منتخبنا الوطني لكرة القدم وتيرة تدريباته تأهباً للمواجهة التجريبية التي ستجمعه ونظيره الزامبي بعد غد الجمعة في ملعب المدينة الدولي تحضيراً لملاقاة الإمارات وسوريا يومي الرابع والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الحالي ضمن الجولتين التاسعة والعاشرة للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بينما من المؤمل أن يصل صباح اليوم الأربعاء إلى العاصمة بغداد وفد منتخب زامبيا للاعبين المحليين.
وأجرى منتخبنا أمس الثلاثاء وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية، الأولى احتضنتها قاعة الجم الخاصة بمقر إقامة الوفد بإشراف مدرب اللياقة البدنية سردار محمد وتركزت على تمارين القوة عبر توزيع اللاعبين بين ثلاث مجموعات، والثانية احتضنها ملعب الزوراء الدولي بمشاركة 26 لاعباً هم محمد حميد ومحمد صالح ومحمد شاكر ودلوفان مهدي وأحمد إبراهيم وسعد ناطق ومناف يونس ورسلان حنون وضرغام اسماعيل وحسن رائد ومصطفى محمد جبر ومحمد علي عبود ومحمد قاسم وحسن داخل وشيركو كريم وحسين جبار وحسن عبد الكريم ومراد محمد وعلي حصني وأحمد فرحان وإبراهيم بايش ووكاع رمضان ومهند عبد الرحيم وعلاء عباس، إضافة إلى المحترفين أيمن حسين وبشار رسن.
ومن المؤمل أن تشهد تدريبات اليوم التحاق لاعبين جديدين هما مصطفى ناظم «النجمة البحريني» وأمجد عطوان «الشمال القطري»، فضلاً عن لاعبي الزوراء بعد عودتهم من الإمارات.
واستبعد الجهاز الفني بقيادة عبد الغني شهد في وقت سابق أربعة لاعبين هم أمير صباح ومحمد مزهر ويوسف فوزي وحسين عمار.
وبات في حكم المؤكد عدم التحاق أي لاعب جديد من المحترفين بصفوف المنتخب الوطني، إذ سيتناوب بقية اللاعبين على الوصول إلى بغداد بدءاً من العشرين ولغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي.
ومن المؤمل أن تصل صباح اليوم إلى مطار بغداد الدولي بعثة منتخب زامبيا للاعبين المحللين وسيكون في استقابلهم وفد رسمي يمثل اتحاد كرة القدم.
على صعيد آخر دشن المنتخب الأولمبي تدريباته أمس الثلاثاء بإقامة وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية في ملعب الشعب الدولي تحضيراً للمشاركة في بطولة دبي الدولية المؤمل انطلاقها في الثالث والعشرين من الشهر 
الحالي.