حضور المنتخبات الدولية إلى العراق أسهم برفع تصنيف لاعبينا

الرياضة 2022/03/19
...

 بغداد : نبيل الزبيدي
 
أكدَ رئيس الاتحاد المركزي لكرة الطاولة على أن مشاركة لاعبينا ولاعباتنا في بطولة العراق الدولية أسهمت في رفع تصنيفهم العربي والآسيوي، من خلال المباريات التي خاضوها أمام لاعبين من مختلف الدول.
وقال هيرده رؤوف في اتصال مع (الصباح): إن هدف الاتحاد هو حضور المنتخبات إلى العراق وإقامة بطولة دولية معترف بها من قبل الاتحاد الدولي، مشيراًإلى أن النجاح كان حليفنا في تحقيق ذلك وبالتالي سنعمل في المرحلة المقبلة على استضافة إحدى البطولات العربية والآسيوية لاسيما بعد النجاح التنظيمي والإداري وهذا ما انعكس ايجاباً على ردود أفعال الوفود المشاركة.
وأضاف رؤوف ان المكسب الآخر هو من الناحية الفنية إذ تمكن لاعبونا ولاعباتنا من رفع تصنيفهم الدولي بعد مواجهة أبطال اللعبة من أوروبا وآسيا وأفريقيا، بعد فترة انقطاع طويلة، وأيضاً كسب الخبرة والاطلاع على أسلوب لعب هذه المدارس، مؤكداًأننا حصلنا على جيل سيكون الرافد الحقيقي للمنتخب الأول.
يشار إلى أن فعاليات البطولة تتواصل في مدينة السليمانية بمشاركة منتخبات سوريا والسويد وإيران ومصر والاردن وقطر ولبنان وفلسطين وبلجيكا وسيرلانكا واليمن والجزائر وعمان والبرتغال وكرواتيا فضلاً عن العراق البلد المضيف.