منتخب الإسكواش يشارك في بطولة دولية

الرياضة 2022/03/23
...

  بغداد: حيدر كاظم 
أعلن رئيس الاتحاد المركزي لرياضة الإسكواش علي جهاد مشاركة منتخبنا الوطني في منافسات بطولة سادك الدولية التي من المؤمل أن تنطلق فعالياتها اليوم الأربعاء في مصر.
 
وقال جهاد في تصريح خص به (الصباح): إن وفد منتخبنا الوطني غادر أمس الثلاثاء إلى العاصمة المصرية القاهرة من أجل المشاركة في بطولة سادك الدولية التي تنطلق اليوم الموافق الثالث والعشرين وتستمر حتى السابع والعشرين من آذار الحالي.
وأضاف أن منتخبنا سيشارك بثلاثة لاعبين بفئتي تحت (17 و15 عاما)، وهم عمران حسين وبسام عادل ووسام عادل، في حين يقود الفريق المدرب علي عطية.
وأشار جهاد إلى أن جهود اتحاد اللعبة متواصلة بغية دعم رياضة الإسكواش في العراق، إضافة إلى تقديم جميع التسهيلات الممكنة لفرقنا الوطنية، بهدف المنافسة بقوة في المسابقات الخارجية، لافتا إلى أن منهاج الاتحاد للعام الحالي 2022 مستمر وهناك بطولات مقبلة لجميع الأعمار والفئات، فضلا عن دورات تدريبية وتحكيمية ومعايشات للمدربين واللاعبين والحكام.
بدوره أعلن مدرب منتخبنا علي عطية جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا للاستحقاق الدولي، على أمل تحقيق نتائج إيجابية تليق باسم ممثل رياضتنا، وتسهم في تعزيز سمعة اللعبة خارجيا.
وفي سياق آخر تتواصل الدورة التحكيمية الآسيوية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالجادرية، ويقيمها اتحاد اللعبة المركزي للمدة من العشرين وحتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي، ويحاضر فيها الحكم الدولي الكويتي عبد الرحمن العويش.  وتضمنت الدورة بأيامها الثلاثة الأولى محاضرات نظرية وتطبيقات عملية إضافة إلى التطرق إلى أبرز القوانين الدولية في مجال التحكيم، والمستجدات الفنية التي طرأت على رياضة الإسكواش مؤخرا، وكيفية 
إدارة المباريات.
وشهدت الدورة تفاعلاً كبيراً بين المشاركين، الذين حرصوا على الاستفادة القصوى منها، وذلك لأهميتها الكبيرة، لا سيما أنها ستسهم كثيرا في تطوير قدراتهم الذاتية، خصوصا أنها تواكب كل ما هو جديد في عالم التحكيم.