الأولمبي يقص شريط بطولة دبي بملاقاة فيتنام

الرياضة 2022/03/23
...

 دبي: بلال زكي*
 
يقص منتخبنا الاولمبي لكرة القدم شريط مبارياته في بطولة دبي بملاقاة نظيره الفيتنامي في الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت بغداد الثامنة مساء بتوقيت دبي في ملعب ذا سيفنز بقيادة طاقم تحكيم دولي إماراتي.
ويحاول منتخبنا وجهازه الفني بقيادة التشيكي ميروسلاف سوكوب تحقيق أقصى الفوائد الفنية من لقاء اليوم والبطولة بشكل خاص، لاسيما أنها تعد آخر تجمع حقيقي للاعبينا قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية المؤمل أن تحتضنها أُوزبكستان مطلع حزيران المقبل.
ويشكل جدول البطولة المضغوط، ثلاث مباريات في ظرف سبعة أيام، فرصة جيدة لمدربنا لإشراك أكبر قدر ممكن من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم الفنية والبدنية، فضلاً عن الاطلاع على مدى هضم أفكار الجهاز الفني وتطبيقها فوق أرضية الميدان تمهيداً للوصول إلى اللمسات الأخيرة للتشكيلة النهائية التي سيتم اعتمادها في النهائيات القارية.
 
وحدة تدريبية أخيرة
خاض منتخبنا عصر أمس الثلاثاء آخر وحداته التدريبية في ملعب الخوانيج التابع للاتحاد الإماراتي بمشاركة جميع اللاعبين المتواجدين في دبي.
وركز سوكوب وملاكه المساعد خلال التدريبات على تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سيتم تنفيذها في مواجهة اليوم، مع التشديد على ضرورة عدم ترك الفراغات في الخطوط الخلفية حين الاندفاع للأمام.
وبدا جميع اللاعبين على درجة كبيرة من الجاهزية، كما أن الطموح يحدوهم لتقديم مستويات متميزة تؤهلهم لحصد أفضل النتائج التي ستكون جواز مرورهم للمنتخب الوطني في المستقبل القريب.
 
المؤتمر العام
أقيم ظهر أمس في فندق موفنبيك البستان مقر إقامة منتخبنا الأُولمبي المؤتمر العام للبطولة بحضور مديري جميع المنتخبات المشاركة.
وتم خلال المؤتمر تثبيت ألوان ملابس المنتخبات، إذ سيرتدي منتخبنا اللون الأبيض الكامل والحارس سيكون باللون الأسود الكامل، بينما سيرتدي المنتخب الفيتنامي اللون الأحمر الكامل.
وتقرر أيضاً السماح لكل منتخب بإجراء ستة تغييرات في المباراة الواحدة مع ثلاث فترات توقف لكل منتخب، أما التغييرات التي ستقام بين شوطي اللقاء فإنها لن تندرج ضمن خانة التوقفات الثلاثة.
وعلى هامش المؤتمر تم الاتفاق بين اللجنة المنظمة وممثلي المنتخبات المشاركة على إحداث تغييرات طفيفة على مباريات الجولة الأخيرة التي ستقام في التاسع والعشرين من الشهر الحالي في حال أوقعت النتائج منتخبين يلعبان معاً بنفس المجموعة خلال النهائيات الآسيوية، وهو أمر لا يخص منتخبنا كونه سيلعب في النهائيات إلى جانب الكويت والأردن واستراليا وجميع تلك المنتخبات لا تشارك في بطولة دبي.
 
فيتنام والارتداد السريع
أكد المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي سعد حافظ أن الجهاز الفني يمتلك معلومات وافية عن منتخب فيتنام بعد أن شاهد له أكثر من مباراة وآخرها مواجهته أمام تايلاند.
وأوضح حافظ في تصريحه لموفد “الصباح” أن المنتخب الفيتنامي يعتمد على الارتداد السريع واستغلال المساحات التي يتركها المنافس عند الهجوم، كما أنه يجيد لعب الكرات الثابتة التي تعد من أبرز الخصائص التي تميز هذا الفريق الآسيوي المتطور.
وأضاف أن الجهاز الفني شرح للاعبين مصادر الخطر لدى المنافس ووضع التكتيك الملائم الذي سيضمن إيقاف نقاط القوة ويستغل عناصر الضعف لخطف فوز ثمين سيحفز اللاعبين لتقديم الأفضل في المباراة المقبلة أمام السعوية والمواجهة الأخيرة التي لم يتحدد طرفاها لغاية الآن.
 
تشدد صحي
خضعت جميع المنتخبات المشاركة في البطولة،صباح أمس الثلاثاء، لفحص «pcr” الخاص بالكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا تنفيذاً لتعليمات الجهات الصحية، ولم تقتصر عملية إجراء الفحوصات على أعضاء الوفود بل امتدت لتشمل جميع الإعلاميين الذين يغطون فعاليات هذه البطولة وصولاً إلى الجماهير الراغبة بحضور المباريات.
وعزت اللجنة المنظمة هذه التشديدات الصحية إلى التعليمات الصارمة التي تفرضها وزارة الصحة الإماراتية على جميع الفعاليات الرياضية التي تقام في دبي أو أي مدينة أخرى.
ومن المتوقع أن تخضع بقية المنتخبات لفحص آخر قبل يوم من موعد كل مباراة في البطولة.
موفد الصباح