اليوم.. اختبار ثانٍ للأولمبي أمام السعودية

الرياضة 2022/03/25
...

 دبي: بلال زكي
 
يخوضُ منتخبنا الأولمبي لكرة القدم اختباراً ثانياً أمام نظيره السعودي في ملعب مكتوم بن راشد بتمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت بتوقيت العاصمة بغداد الثامنة مساءً بتوقيت دبي ضمن منافسات بطولة دبي للمنتخبات تحت سن 23 عاماً.
وكان منتخبنا قد أنهى مباراته الأولى في البطولة أمام فيتنام بالتعادل السلبي، بينما تغلبت السعودية على اوزبكستان بهدفين من دون مقابل.
ويقف منتخبنا في الترتيب الخامس للبطولة برصيد نقطة وحيدة، بينما يتصدر السعودية الجدول بثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام اليابان وقطر والإمارات. 
وسيحاول منتخبنا تحقيق فوزه الأول في البطولة وتحسين موقعه قبل الكشف عن مواجهات الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل.
ومن المتوقع أن يقوم الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة التشيكي ميروسلاف سوكوب بإحداث أكثر من تغيير على التشكيلة التي ستخوض مواجهة اليوم، لاسيما بعد اكتمال الصفوف بالتحاق اللاعب هيران أحمد وارتفاع نسب الجاهزية الفنية والبدنية لبعض اللاعبين الذين غابوا عن لقاء فيتنام وأبرزهم مارتن حداد وكاردو كاميران صديق. 
 
وحدة تدريبية
وخاضَ منتخبنا في الساعة الثامنة من مساء أمس وحدة تدريبية خفيفة في ملعب الخوانيج التابع للاتحاد الإماراتي وركز فيها الملاك التدريبي على التمارين الخفيفة وتطبيق أساليب لعب سيتم انتهاجها في لقاء اليوم، بينما سبقت التدريبات محاضرة وشروحات فنية بشأن الأخطاء التي رافقت مباراة فيتنام وتنبيه اللاعبين عليها وحثهم على عدم تكرارها أمام منتخب السعودية الذي يعد أحد أقوى المنتخبات على صعيد القارة الآسيوية.
 
زيارة وترحيب
زارَ أمين عام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد عبد الله هزام الظاهري وفد منتخبنا في مقر إقامته بفندق موفنبيك البستان وكان في استقباله رئيس الوفد ومدير المنتخب مهدي كريم إضافة إلى الجهاز الفني المساعد المؤلف من عباس عبيد وسعد حافظ وإبراهيم سالم.
ورحب الظاهري بالوفد العراقي في بلدهم الثاني الإمارات متمنياً لهم طيب الإقامة وتحقق أفضل النتائج في النهائيات الآسيوية التي ستضيفها اوزبكستان مطلع حزيران المقبل، بدوره شكر رئيس الوفد العراقي الظاهري على هذه الزيارة التفقدية.
وجرى في ختام الزيارة تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين.
 
*موفد الصباح