السكواش في اجتماع الاتحاد العربي

الرياضة 2022/03/27
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
يُشارك رئيس الاتحاد المركزي لرياضة السكواش د. علي جهاد اليوم في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي الذي يقام في العاصمة المصرية القاهرة.
وقال جهاد لـ(الصباح): إنه سيشارك اليوم في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي، الذي يتضمن المصادقة على التقريرين المالي والاداري، فضلا عن مناقشة منهاج العام الحالي 2022 بالنسبة للنشاطات الرياضية، كما سيتم إجراء انتخابات من أجل اختيار رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العربي والنائب والأعضاء.
وأضاف أن الاجتماع يهدف إلى الخروج بقرارات وتوصيات مهمة تسهم في تطوير رياضة السكواش في البلدان العربية.
وبخصوص الدورة التحكيمية الدولية التي اختتمت قبل أيام في بغداد ذكر انها أقيمت بمشاركة 120 حكما محليا، وحاضر فيها الحكم الاسيوي الكويتي عبد الرحمن العويش، وتضمنت محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، بما يخص قوانين اللعبة، منوها بأن الاتحاد يطمح لإرسال عدد من المشاركين الى دورات خارجية من أجل تطوير قدراتهم الذاتية واكتساب الخبرة اللازمة، بهدف الارتقاء بمستوى حكام اللعبة، وليكونوا بجاهزية تامة لقيادة البطولات المقبلة.
 وعن النشاطات المحلية والمشاركات الخارجية في المدة المقبلة أشار الى ان منهاج اتحاد اللعبة للعام الحالي مستمر وهناك بطولات لمختلف الأعمار والفئات إضافة لدورات تدريبية وتحكيمية ومعايشات للمدربين واللاعبين والحكام، مؤكدا ان الخبير الدولي بيتر شي سيشرف على دورة تدريبية في آب المقبل، في حين سيرعى 3 لاعبين هم حسنين عبيد ومحمد فرمان وعبد الله هاشم.
وعن آخر نتائج منتخبنا في بطولة سادك الدولية المستمرة فعالياتها في مصر أوضح جهاد أن اللاعب بسام عادل يواصل مشواره بنجاح بعد أن حقق فوزه الثاني على منافسه علي عمر من البلد المضيف، بنتيجة (2 - 0)، في حين خرج عمران حسين ووسام عادل من المنافسة مبكرا، مبينا أن  شهر ايار المقبل سيشهد مشاركة رواد اللعبة في مسابقة الجونة.