اختتام دورتين آسيويتين بكرة اليد

الرياضة 2022/03/28
...

 بغداد : نبيل الزبيدي
 
اختتمت في الكويت الدورتان التدريبية والتحكيمية اللتانأقامهما المجلس الأولمبي الآسيوي بإشراف الاتحاد الدولي لكرة اليد، واللتان استمرتا خمسة أيام بمشاركة مصر وقطر وعمان والأردن والبحرين وسلطنة عمان وفلسطين وسوريا واليمن والسعودية والكويت البلد المنظم فضلا عن العراق.
وقال المنسق الإعلامي لاتحاد كرة اليد حسام عبد الرضا لـ(الصباح): لقد مثل العراق في هذا المحفل الآسيوي المدرب كمال عبد الواحد فضلا عن قتيبة نادر المقيم في الكويت، وشارك أيضا الحكمان الاتحاديان بلال إبراهيم وأسامة سامي وتم منح المشاركين من خلالها شهادة المستوى C) ) المعتمدة من الاتحاد الدولي،بينما أشرف على إلقاء المحاضرات التدريبية رئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد الدكتور تيسير المنسي، وأشرف على دورة الحكام المحاضر السويسري الكس فليكس.
وأضاف عبد الرضا أن المدرب قتيبة نادر كان له دور فعال في إتمام جميع الإجراءات الإدارية والفنية وتسهيل الأمور للمشاركين 
العراقيين.
وقالقتيبة نادر: إن الدكتور تيسير منسي يعد من المحاضرين المميزين إذ أضاف الكثير من المعلومات بشهادة المدربين المشاركين،وتضمنت الدورة المنهاج التدريبي الخاص بالهجوم والدفاع ضمن دورة متكاملة .
بينماقال المدرب كمال عبد الواحد: إن اليد العراقية أصبح لها اسم كبير بين فرق القارة الآسيوية بعد النتائج الرائعة التي حققها منتخبنا الوطني في البطولة الآسيوية الأخيرة،إذ تمت دراسة الحالة النفسية والمعنوية خلال مباراة منتخبنا الوطني والمنتخب الكويتي.
وصرح الحكم بلال إبراهيم قائلا: إن الدورة تضمنت إلقاء المحاضرات النظرية وجرت مشاهدة مباريات الدوري الكويتي لكرة اليد وبإشراف الخبير السويسري الكس فليكس، منوها بأن الدورة تضمنتأيضا الاطلاع على المعلومات والتعديلات حول القوانين المعتمدة والتعديلات الجديدة للقانون في البطولات العالمية الأخيرة، مؤكدا أنها ممتازة ومفيدة وقد أضافت معلومات جديدة سوف ترجع بالفائدة على لعبة كرة اليد العراقية وزملائنا الحكام.