بعثة الأولمبي تغادر غداً إلى ايران

الرياضة 2019/03/17
...

بغداد / طه كمر
من المقرر أن يغادر منتخبنا الاولمبي لكرة القدم غدا الثلاثاء العاصمة القطرية الدوحة متوجها الى إيران ، للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات القارة المقرر إقامتها في تايلاند 2020 .
وقال المدرب المساعد لمنتخبنا الاولمبي عباس عبيد لـ(الصباح الرياضي): ان منتخبنا أنهى معسكره التدريبي في قطر بفوزه على منتخب قطر العسكري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي الدحيل أمس الاول السبت.
وأضاف ان المنتخب سبق وأن خاض مباراة تجريبية أمام نظيره القطري وتمكن من تحقيق الفوز فيها بهدف من دون رد خلال المعسكر التدريبي في قطر. وأكد عبيد ان الاستعداد للبطولة الآسيوية يعد جيدا لكنه ليس مثاليا، مبينا ان عملية تجميع اللاعبين كانت صعبة للغاية لارتباطهم مع الأندية التي يمثلونها في الدوري المحلي، مشددا بالوقت نفسه ان طموح الملاك التدريبي دائما التفوق واعتلاء زعامة المجموعة الثالثة رغم صعوبتها التي تكمن في تأهل فريق واحد من الفرق الأربعة التي تضم إيران والعراق واليمن وتركمانستان. وأشار عبيد الى ان طبيعة البطولة تقضي بتأهل أفضل أربع ثوان من المجموعات الـ 11، موضحا ان الأمر أيضا لم يكن سهلا مع استضافة منتخب إيران لفرق المجموعة الثالثة، لاسيما الثلاث مباريات التي سيخوضها منتخبنا ستكون ضمن جدول مضغوط جدا أي انها ستكون أيام 22 و24 و26 من الشهر الحالي وهذا يعني أن منتخبنا سيخوض 3 لقاءات خلال أربعة أيام فقط، آملا من جميع اللاعبين أن يقدموا مستوى يليق باسم الكرة العراقية وتأريخها، لافتا الى ان الجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الغني شهد يعوّل على جميع اللاعبين من دون أن يعتمد على بعض الوجوه في الفريق الذي يضم نخبة رائعة من اللاعبين.