سيدات الصقور يحرزن كأس العراق للصالات

الرياضة 2022/04/03
...

 بغداد: أوس عبد الستار 
توج نادي القوة الجوية بلقب بطولة كأس العراق لكرة الصالات النسوية، بعد تغلبه على الزوراء بنتيجة هدفين لهدف واحد، في اللقاء الذي أقيم أمس السبت في محافظة بابل التي احتضنت النهائيات خلال الأيام الماضية، بمشاركة 6 أندية .
وبدأ الزوراء اللقاء بقوة، إذ أتيحت له العديد من الفرص قبل أن يتمكن من إحراز هدف السبق عبر الهدافة شوخان نور الدين، لينتهي الشوط بتقدم النوارس على الصقور.
وفي الشوط الثاني بدا الجوية عازما على تعديل الكفة لاسيما بعد التغييرات العديدة التي أجراها الجهاز الفني بقيادة وليد ضهد، وتحقق له ما أراد عن طريق المحترفة الإيرانية شاهين، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة أضافت الإيرانية الهدف الثاني للصقور لتنتهي المواجهة بهذه النتيجة.
وقال حسن منديل محافظ بابل إنه سعيد بالتواجد في نهائي البطولة، ومشاهدة المستويات الجيدة، مبينا أن نجاح هذه المسابقة أثبت أن المدينة جاهزة كل الجهوزية وعلى أهبة الاستعداد لاحتضان النشاطات الرياضية.
وفي نفس السياق أكد عضو الاتحاد المركزي لكرة القدم ومشرف اللجنة النسوية فراس بحر العلوم أن إسدال الستار عن أول بطولة للجنة النسوية المشكلة حديثاً بعد مشاركة مفرحة للأندية وتقديم مستويات جميلة، أمر يدعو للفخر .
وأضاف، أنه سيقترح على وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد المركزي أن تكون بابل قبلة النشاطات النسوية في مختلف الاختصاصات، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تسمية الملاك الفني للمنتخب الوطني .
بدورها قالت رئيسة اللجنة النسوية في اتحاد الكرة رنا عبد الرحمن في حديث خصت به « الصباح الرياضي «: إن الفرق المشاركة قدمت مستويات ممتازة، لكنها تفتقر للدعم من قبل الأندية، فضلا عن امتناع بعض الهيئات الإدارية عن تشكيل فرق نسوية في مختلف الاختصاصات الرياضية .
وأضافت أن الرياضة النسوية تعاني بسبب إهمال الجهات المسؤولة عنها وافتقارها للمشاركة الداخلية والخارجية، والسبب يعود إلى عدم إقرار قانون يجبر الأندية على أن تفعل دور الأنشطة النسوية في مختلف الألعاب من أجل النهوض بواقعها والارتقاء بها إلى مكانات أفضل .
وطالبت عبد الرحمن الجهات المعنية بإعادة النظر في مسألة الكوتا النسوية في الهيئات الإدارية للأندية، التي لعبت دوراً مهما في مختلف المجالات الرياضية، مؤكدة أن الغاية من إقامة بطولة الكأس، هي اختيار لاعبات المنتخب الوطني لكرة الصالات الذي سيشترك في الآسيوية خلال الفترة المقبلة .
يشار إلى أن لاعبة نادي الزوراء شوخان نور الدين حصلت على لقب هدافة البطولة برصيد 16 هدفا .