النجف يقابل نفط الوسط في ديربي الفرات الأوسط

الرياضة 2022/04/13
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
تنطلق، اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الـ27 لدوري الكرة الممتاز بإقامة 3 مباريات، أبرزها لقاء ديربي الفرات الأوسط بين النجف ونفط الوسط. ويسعى غزلان البادية في مباراة اليوم إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهم في تعزيز رصيده بجدول الترتيب، وفي المقابل يتطلع عندليب الفرات لحصد 3 نقاط ثمينة تعزز من حظوظه بالمنافسة على موقع الوصافة. ويتواجد النجف في المرتبة السادسة وله (40 نقطة)، بينما يمتلك نفط الوسط صاحب المركز الرابع (47 نقطة). ويلعب اليوم أيضا الصناعة أمام أمانة بغداد، ويحل الكرخ ضيفا على سامراء.
وتستكمل غدا الخميس منافسات هذه الجولة عندما يستضيف الطلبة نظيره زاخو بطموح مواصلة سلسلة نتائجه المميزة، ويقدم الأنيق أفضل عروضه الكروية بالموسم الحالي، إذ يحتل حاليا وصافة الدوري برصيد (53 نقطة)، وبدوره يطمح أبناء الخابور إلى تصحيح المسار بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام الديوانية، وبالتالي فإنه يأمل أان تكون هذه المواجهة الفرصة المثالية للتعويض.
ويقف زاخو في المركز الثامن وله (37 نقطة).
وفي بقية لقاءات الغد يلتقي نادي القاسم أمام الميناء، بينما يشد النفط الرحال بغية ملاقاة الديوانية.
ويلعب بعد غد الجمعة  الكهرباء أمام نفط البصرة، في حين يستضيف نفط ميسان نظيره نوروز.
وتختتم منافسات الجولة الـ27 يوم السبت المقبل حينما يحل الزوراء ضيفا على أربيل، في حين تم تأجيل مباراة القوة الجوية أمام الشرطة بسبب مشاركة الصقور في البطولة الآسيوية.