اختبار صعب للأنيق بمواجهة زاخو في ممتاز الكرة

الرياضة 2022/04/14
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
يخوض الطلبة اختباراً صعباً أمام نظيره زاخو اليوم لحساب الجولة السابعة والعشرين من الدوري الممتاز بكرة القدم، في مباراة يضيفها ملعب الشعب الدولي. ويسعى الأنيق إلى استعادة نغمة الفوز بعد التعادل في المباراة السابقة ضد نفط البصرة، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الهدف المنشود، ويقدم الطلبة أجمل العروض الكروية في الموسم الحالي محققاً أفضل النتائج، ويحتل حالياً المركز الثاني برصيد (53 نقطة). وبدوره يبحث أبناء الخابور عن تصحيح المسار عقب الخسارة غير المتوقعة أمام الديوانية في الجولة السابقة، وبالتالي فإن زاخو ينظر لمواجهة الطلبة بعين التعويض من أجل التقدم في جدول الترتيب.
ويتواجد الفريق الشمالي في المرتبة الثامنة وله (37 نقطة).
وفي لقاء ثان يتطلع الديوانية إلى مواصلة صحوته عندما يواجه النفط اليوم، بغية الابتعاد عن المراتب المهددة بالنزول إلى الدرجة الأولى، وحقق فرسان الفرات فوزاً ثميناً في الجولة السابقة على زاخو بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، رافعاً رصيده إلى النقطة العشرين في المركز الثامن عشر.
وفي المقابل يدخل النفط مواجهة اليوم بهدف استعادة التوازن والثقة، بعد خسارتين متتاليتين أمام الشرطة والنجف، ويقف حالياً في المرتبة السابعة بـ(39 نقطة).
ويلعب اليوم أيضاً نادي القاسم أمام الميناء، بطموح الفوز والحصول على النقاط الثلاث، وكل منهما يأمل في تحقيق الانتصار من أجل الهروب من شبح الهبوط، لا سيما السفانة الذي يعاني الأمرين بنتائج سلبية ومستويات مخيبة لأنصاره، لا سيما أنه لم يذق طعم الفوز منذ 9 جولات على التوالي، ويقبع حالياً في المركز التاسع عشر برصيد (16 نقطة).
وتستكمل غداً الجمعة منافسات الجولة الـ27 عندما يلتقي الكهرباء أمام نفط البصرة، بينما يحل نوروز ضيفاً على نفط ميسان.