اليوم.. انطلاق الجولة الـ28 لممتاز الكرة

الرياضة 2022/04/19
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
تَنطلق اليوم منافسات الجولة الـ28 لدوري الكرة الممتاز بإقامة مباراتين، إذ يلعب النفط أمام الطلبة، بينما يحل الديوانية ضيفا على نفط الوسط.
في اللقاء الأول يتطلع النفط إلى استعادة نغمة الفوز بعد 3 مباريات لم يذق فيها طعم الانتصار آخرها التعادل أمام الديوانية، وبالتالي فانه يأمل أن تكون مواجهة اليوم الفرصة المناسبة لتحقيق الهدف المنشود، وتصطدم طموحات أصحاب الدار بقدرات الأنيق الذي يقدم أفضل عروضه الكروية منذ أعوام عديدة.
وعلى الرغم من صعوبة المباراة إلا أن المدرب باسم قاسم يأمل في أن يقدم لاعبوه المستوى المطلوب لتحقيق نتيجة إيجابية وإيقاف قطار الطلبة السريع، والعودة الى المنافسة بالتواجد ضمن الأربعة الكبار.
في الجهة الأخرى يدخل الطلبة المباراة بهدف الفوز ومواصلة سلسلة نتائجه الجيدة، بما يسهم في تعزيز موقع الوصافة، والتمسك بأمل الحصول على اللقب، لا سيما أنه يبتعد بفارق 11 نقطة عن الشرطة المتصدر، الذي يمتلك أيضا مباراة مؤجلة أمام القوة الجوية.
ويقف الأنيق في المرتبة الثانية برصيد (56 نقطة)، بينما يحتل النفط المركز السابع وله (40 نقطة).
وفي المباراة الثانية يعول نفط الوسط على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية والظفر بالنقاط الثلاث التي تقربه من موقع الوصافة.
وتعادل عندليب الفرات في الجولة السابقة امام النجف بهدف لكل فريق، رافعا رصيده الى النقطة (48) في المرتبة الثالثة بالتساوي مع الجوية.
وعلى الجانب الآخر يبحث الديوانية عن فوز أو على الأقل التعادل من أجل التشبث بأمل البقاء ضمن مصاف دوري الكبار، لا سيما انه يصارع في منطقة الخطر، إذ يتواجد في المركز الثامن عشر برصيد (21 نقطة).