الاسكواش في بطولة غرب آسيا

الرياضة 2022/04/27
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
اعلن الاتحاد المركزي للاسكواش مشاركة منتخب اللعبة ضمن منافسات بطولة غرب آسيا بفئة المتقدمين التي من المؤمل أن تقام في إيران شهر حزيران المقبل،  إلى جانب نخبة من البلدان المتقدمة في هذه الرياضة.
وقال رئيس اتحاد اللعبة د. علي جهاد في تصريح خص به (الصباح): إن اتحاده وافق رسميا على المشاركة ضمن بطولة غرب آسيا الخاصة بفئة المتقدمين، التي من المؤمل أن تقام في إيران شهر حزيران المقبل، مضيفا أن الدورة ستسبقها إقامة تصفيات للاعبين من أجل اختيار الأنسب لتمثيل اللعبة حسب مبدأ العدالة والاستحقاق.
وأشار إلى أن المشاركة في البطولة  ستسهم كثيرا في تطوير قدرات وإمكانات اللاعبين بالاستفادة من خبرات عناصر المنتخبات الأخرى، على أمل تحقيق نتائج إيجابية تليق بسمعة رياضتنا خارجيا، فضلا عن كونها ستسهم في رفع تصنيفهم على المستوى القاري.
عن آخر البطولات المحلية أوضح جهاد أن اتحاد الاسكواش أقام مسابقة رمضانية في ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالجادرية، شارك فيها جميع الفئات ومن ضمنها رواد اللعبة، موضحا بأنها كانت فرصة مناسبة للاعبين من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنية والحفاظ على الأجواء التنافسية استعدادا للاستحقاقات 
المقبلة. 
وختم “أن منهاج العام الحالي متواصل وهناك مسابقات جديدة ستقام في المدة المقبلة إضافة إلى دورات تحكيمية وتدريبية للمدربين واللاعبين والحكام بهدف الارتقاء بمستوى اللعبة.