مباراتان في الجولة الـ29 لممتاز الكرة

الرياضة 2022/04/28
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
تتواصلُ منافسات الجولة التاسعة والعشرين لدوري الكرة الممتاز اليوم الخميس بإقامة مباراتين، إذ سيكون ملعب التاجي مسرحاً للقاء الكهرباء والنفط، ويتطلع فيه الفريق البرتقالي إلى مواصلة نتائجه الإيجابية، لا سيما بعد الفوز على نفط البصرة وزاخو في الدورين السابقين.
بدوره يطمح الأخضر إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً، وهو يعول على الروح المعنوية للاعبيه عقب اجتياز الطلبة في الجولة السابقة.
ويقف الكهرباء في المرتبة العاشرة وله (36 نقطة)، بينما يحتل النفط المركز السادس برصيد (43 نقطة).
وفي لقاء ثان يحل الميناء ضيفاً على نفط ميسان، سعياً منه لايقاف مسلسل إهدار النقاط واستعادة نغمة الانتصارات، ولم يقدم السفانة الأداء المعروف عنه والمنتظر من قبل جماهيره في مشاركته الحالية بالدوري، وهو اليوم يقبع في المركز ما قبل الأخير برصيد (17 نقطة)، وأصبح قريباً جداً من توديع الدرجة الممتازة.
وعلى الجانب الآخر يدخل نفط ميسان مباراة اليوم بهدف تعويض خسارته السابقة أمام الكرخ، وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق هدفه المنشود، بغية تعزيز رصيده والتقدم نحو المراتب العشرة الأولى في المسابقة، لا سيما أنه يتواجد بالمركز الثاني عشر بـ(34 نقطة). وفي سياق متصل تستكمل غداً وبعد غد منافسات الجولة التاسعة والعشرين حينما يلعب الزوراء الذي يعاني من تذبذب النتائج والعقم التهديفي، أمام نفط البصرة، ويغيب عن صفوف النوارس كل من عباس قاسم وزياد احمد وحيدر احمد ومحمد رضا ومازن فياض بداعي الإصابة، إضافة إلى احمد حسن مكنزي بسبب الحرمان.
وفي المباريات الأخرى يستقبل سامراء نظيره أمانة بغداد، ويحل زاخو ضيفاً على أربيل، بينما يشد القوة الجوية الرحال لملاقاة الديوانية.