منتخب الصم يفتتح الأولمبياد بمواجهة أميركا

الرياضة 2022/04/30
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
يلتقي اليوم منتخبنا الكروي للصم نظيره الأميركي في أولى مبارياته ضمن أولمبياد البرازيل 2022 بنسخته الرابعة والعشرين والتي تحتضنها مدينة كاكسياس، بمشاركة 20 فريقاً تم توزيعهم بين أربع مجاميع تضم كل مجموعة خمسة فرق.
وقالَ مدرب منتخب الصم الدكتور كاظم الربيعي في اتصال هاتفي من مدينة كاكسياس البرازيلية لـ(الصباح): لقد واجهنا ظروفاً جوية صعبة خلال الوحدات التدريبية التي خاضها المنتخب هنا لاسيما أنها كانت مصحوبة بأمطار غزيرة، لكن لاعبينا تمكنوا من التكيف على الأجواء.
وعن مباراته أمام أميركا في الافتتاح أكد الربيعي أن اللقاءات الأولى في كل منافسة دائما ما تكون صعبة نظراً لحساسيتها، إلا اننا حرصنا على توجيه اللاعبين بتقديم مباراة تليق بهم والخروج بنتيجة إيجابية، تكون حافزاً للفريق لمواصلة مشوار البطولة بثبات. 
وأشار إلى أن القرعة أوقعتنا في المجموعة الثالثة إلى جانب مالي وأميركا والمانيا وتركيا، مؤكداً أن فريقه بأتم الجاهزية لمواجهة هذه المنتخبات، لافتاً إلى أن المنتخب يضم عناصر متميزة ومؤهلة لخوض مثل هكذا بطولات.
يذكر أن وفد منتخب الصم يتألف من  كاظم الربيعي مدرباً وخلف حبش مساعداً وعلي عبد لفتة مدرباً لحراس المرمى والمعالج حميد طارق، فضلاً عن اللاعبين باسم جبار وحيدر طالب وعلي فوزي ومعتضد فايق وزيد خلف ورسول سالم وعلي جعفر وسجاد كاظم واحمد بدر عبد الستار وكرار عبد علي واحمد عثمان ومحمد شهاب احمد واحمد حسين واحمد حاتم وابو الحسن علي وسرود مجيد واسماعيل مالك وقاسم جاسم وجهاد حسين وحسين فريق ومرتضى حقي اسماعيل.