الهند وبنغلاديش يهيمنان على منافسات آسيا للقوس والسهم

الرياضة 2022/05/10
...

 السليمانية: الصباح الرياضي
أكد نائب رئيس الاتحاد المركزي للقوس والسهم محمد فياض أن منافسات الفرقي للرجال بفعالية القوس المحدب 70 متراً أسفرت عن تأهل منتخبي الهند وبنغلاديش إلى المباراة النهائية ضمن منافسات اليوم الثالث من بطولة آسيا باللعبة للرجال والنساء لفعاليتي القوس المركب والقوس المحدب والتي تتواصل أحداثها في محافظة السليمانية بمشاركة سبعة عشر منتخباً وتستمر حتى الثاني عشر من شهر آيار الحالي.
 
وسيتنافس منتخبا إيران وأوزبكستان على الوسام النحاسي، كما تأهل منتخبا الهند وبنغلاديش أيضاً إلى اللقاء الختامي في منافسات الفرقي للرجال بفعالية القوس المركب 50 مترا، بينما سيتنافس منتخبا الكويت وكازاخستان على الوسام النحاسي.
وأضاف فياض أن منافسات الفرقي للنساء لفعالية القوس المحدب 70 متراً أسفرت عن تأهل منتخبي الهند وبنغلاديش إلى المباراة النهائية، بينما سيتواجه منتخبا أوزبكستان وكازاخستان على المركز الثالث.
وأشار إلى أن منتخبي الهند وكازاخستان تأهلا الى اللقاء الختامي في منافسات الفرقي للنساء لفعالية القوس المركب 50 مترا، فيما سيتنافس  منتخبا العراق وبنغلاديش على الوسام النحاسي. 
وتابع حديثه بالقول إن منافسات الزوجي المختلط لفعالية القوس المركب أسفرت عن تأهل منتخبي الهند وكازاخستان على أن تجمع مباراة المركزين الثالث والرابع  منتخب العراق ونظيره البنغالي، مبيناً أن منتخبي أوزبكستان والهند تأهلا إلى المباراة الختامية لمنافسات الزوجي المختلط لفعالية القوس المحدب، فيما سيلعب منتخبا إيران وكازاخستان لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع. 
وختم فياض حديثه بالقول: إن لقاءات الأدوار النهائية لمنافسات الفرقي والزوجي المختلط والفردي لفعاليتي القوس المركب والقوس المحدب، بالاضافة لمراسم التتويج ستقام اليوم الثلاثاء على أن يقام الحفل الختامي للبطولة مساء
 غد أيضا.
على صعيد متصل حضر الأمين العام للاتحاد الدولي للقوس والسهم، السويسري توم ديلن، منافسات البطولة الآسيوية. 
ووصل ديلن فجر أمس الاثنين حيث أبدى إمتنانه لحفاوة الاستقبال من قبل اتحاد القوس والسهم العراقي ممثلاً برئيسه سعد المشهداني فضلاً عن اللجنة المنظمة للبطولة.
وعبر ديلن عن سروره بحضور بطولة آسيا مؤكداً أن حجم المشاركة سيلقي بظلاله على اللعبة قاريّاً وسيكون لها مردود إيجابي واضح على منافسات اللاعبين في البطولة.