تربية رياضة المستنصرية تقيم دورة تدريبية دولية بكرة اليد

الرياضة 2019/03/22
...

بغداد / نبيل الزبيدي
اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة المستنصرية الدورة التدريبية الدولية الاولى بكرة اليد تحت شعار (بالعمل والعلم تكون الحياة) وتهدف الى المشاركة في مجال خدمة المجتمع بتوطيد العلاقات مع الجهات ذات العلاقة كوزارة الشباب والاتحادات الرياضية ومراكز الموهبة الرياضية والاتحادات الدولية والمساهمة في رفع مستوى المدربين العاملين في الاندية والمؤسسات التعليمية في مجال كرة اليد .
وقالت انتصار الطائي من شعبة اعلام الكلية لـ(الصباح الرياضي) : ان هدفنا الارتقاء بالمستوى التطبيقي لطلبة كليتنا مع منح المشاركين شهادات تدريبية دولية بالمشاركة مع الاتحاد الاسيوي لكرة اليد تمكنهم من العمل في هذا المجال, مشيرة الى ان الدورة اقيمت برعاية الاستاذ الدكتور صادق محمد الهماش رئيس الجامعة المستنصرية وبحضور وزير الشباب فضلا عن محاضرين من البحرين وتونس. 
واضافت ان الدكتور فاضل مذكور عميد كلية التربية البدنية رحب  بالحضور الكرام واكد ان المشاركين ينتمون الى وظيفية مهنية وعلمية مختلفة يوحدها الهدف المشترك وهو تحصيل المعارف ونيل الشهادة التدريبية باسلوب جديد ولم يألفوه من قبل . اننا وان كانت الجهود من العمادة والفروع والشعب والوحدات جميعها في كليتنا هذه الايام تنصب على تنفيذ البرنامج الحكومي وهي خطوة لم تقم بها  من قبل  غير كليتنا وهي التعاون بين الجهات المذكورة انفا والتصريح لكليتنا في منح الشهادة الدولية المقترح بها من قبل الاتحادات الدولية . ان المؤتمرات العلمية والندوات والورش والدورات هي اشكال مألوفة من اهداف واعمال الكليات والمؤسسات العلمية الاكاديمية هذا من جهة وان عقد الدورات الدولية من مهام الاتحادات المركزية والدولية في مختلف الالعاب الرياضية من جهة اخرى . 
وشهدت فعاليات الدورية تقديم  طلبة الكلية فعاليات مختلفة وعرض رائع  في الجمناستك الايقاعي والجمناستك الفني  والمبارزة والملاكمة وكرة اليد والعاب الجودو وبناء الاجسام .وخلال الاحتفال قدم ممثل رئيس الجامعة درع الدورة الى الاستاذ نبيل طه حسين من مملكة البحرين ودرع الدورة الى الدكتور علي حسن احمد العنزور من مملكة البحرين ودرع الدورة الى خليل ابراهيم نائب رئيس اتحاد كرة اليد المركزي ودرع الدورة الى المدرب الدولي مروان كمال بن عبد الله من تونس الشقيقة ودرع الدورة الى ظافر صاحب مدير المدارس التخصصية في العراق . وتقدم كليتنا ببالغ الاعتزاز والتقدير وباسم الدورة والجمع الرياضي درع الدورة الى ممثل رئيس الجامعة المستنصرية وقدم العميد درع الدوره للاستاذ الدكتور مدين عبد الوهاب مدير مكتب رئيس الجامعة المستنصرية نظرا لدعمه المتواصل لانشطة الكلية.