شريف عبد الكاظم: هدفنا تحسين مركز الحدود

الرياضة 2019/03/22
...

حوار/ عماد البكري
برز اللاعب شريف عبد الكاظم بشكل واضح في الموسم الحالي مع الحدود  وقدم ما يؤكد انه موهبة  رائعة رغم حداثة مشاركته في الدوري الممتاز لكنه كان عنصرا فاعلا في تشكيلة فريقه بفضل اهدافه الحاسمة في اكثر من موقعة رغم انه يلعب في منطقة الوسط ..
شريف عبد الكاظم القادم من الناصرية فتح قلبه لـ «الصباح الرياضي» ليتحدث عن نجاحاته مع الحدود وسبب تمسكه بالفريق للموسم الثاني رغم العروض التي تلقاها ومسيرته السابقة وما يتوقعه في المرحلة الثانية .
* هل كنت تتوقع النجاح الذي سجلته في اول حضور لك في الدوري الممتاز ؟
- كنت عازما على تسجيل حضور ناجح في اول تجربة لي مع فرق الدوري الممتاز ولا انكر اني كنت قلقا في البداية لاني قادم من احد أندية الدرجة الاولى في المحافظات ولست معروفا الا على نطاق ضيق لكن ما وجدته من اهتمام ورعاية من الحدود ادارة وجهازاً تدريبياً ولاعبين وتعاونهم معي بدد كل سحب القلق وقدمت مستويات جيدة في اول مشاركة لي واجتزت التجربة بنجاح لاسجل اسمي ضمن قائمة اللاعبين الشباب البارزين في الدوري منذ الموسم الماضي .
* وكيف كان اختيارك للحدود ؟
- كان همي اللعب لاحد الفرق البغدادية وحضرت الى ملعب الحدود لاجراء اختبار لاختيار اللاعبين الجدد اجراه حينها المدرب مظفر جبار الذي اختارني في اول وحدة تدريبية لأكون ضمن التشكيلة ووضع ثقته بي مما زاد من اصراري على النجاح والتفوق .
* وكيف كان موسمك الاول مع الحدود ؟
- بدايتي كانت في الموسم الماضي حيث لعبت في التشكيلة الاساسية  ونجحت في نيل ثقة الجهاز التدريبي والجمهور الرياضي وسجلت حينها خمسة اهداف للفريق قبل ان اتعرض لاصابة ابعدتني مباريات كثيرة وحرمتني من الاستمرار في تسجيل الاهداف لكن في هذا الموسم نجحت حتى الان في تسجيل تسعة اهداف أغلاها هدفي في مرمى القوة الجوية وخطفنا به ثلاث نقاط من الفريق العريق .
* لكنك أضعت ركلة جزاء امام اربيل ؟
- مشكلتي اني لست محظوظا في ركلات الجزاء واضعت ركلتين امام اربيل والنفط الامر الذي احزنني كثيرا لاسيما ان الهدافين يتصدون لركلات الترجيح من اجل زيادة رصيدهم وعلي ان اتجاوز الامر بسرعة وزيادة التدريب .
* انت لاعب وسط لكنك تتقدم للامام كثيرا ؟
- دائما ما يمنحني المدرب حرية في التحرك للامام ودعم خط الهجوم وقد وفقني الله في التسجيل اكثر من مرة وحقيقة انا اهوى تسجيل الاهداف واتدرب على ذلك كثيرا وحاليا انا هداف الفريق ويعتمد علي المدرب في ذلك .
* كيف تصف الحدود وما سر تجديدك معه رغم العروض التي وصلتك؟
- فريق يلعب بروح الجماعة وكل لاعبيه من الشباب بلا اسماء رنانة وبلا عقود عالية وحقيقة ارتحت به كثيرا وقد رفضت اكثر من عرض مغر من اندية عدة بعد نهاية الموسم الماضي لكني فضلت البقاء مع الفريق لانه سبب نجاحي في الدوري الممتاز وهو من احتضنني ومنحني الثقة .
* وماذا تتوقع له في المرحلة الثانية ؟
- نحتل حاليا منتصف قائمة فرق الدوري وهو مركز مناسب تماما لفريق شاب مثل فريقنا لكن طموحنا ان نكون ضمن الفرق التي تحتل المراكز الستة الاولى واعتقد ان لاعبينا قادرون على ذلك وهناك همة عالية من الجميع لبلوغ مركز افضل من المركز العاشر الذي نحتله حاليا .
* ورأيك بالدوري هذا الموسم ؟
 - اقوى من دوري الموسم الماضي وهناك منافسة شديدة بين فرق المقدمة والحضور الجماهيري اضاف له الكثير من عناصر الاثارة .
* ماذا تطمح ان تحققه مع الحدود؟
- اطمح الى المنافسة مع الهدافين واتمنى ان انال فرصة اللعب في المنتخب الاولمبي واجد نفسي قادرا على اثبات الذات
* لنتحدث عن بداياتك 
- البداية كانت في نادي الفرات في الناصرية ثم الناصرية في دوري الدرجة الاولى ولعبت للحدود منذ الموسم الماضي.