القيثارة يبحث عن التتويج أمام الصقور

الرياضة 2022/05/17
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
يَدخل نادي الشرطة مباراة اليوم أمام القوة الجوية بحثا عن الفوز والظفر بالنقاط الثلاث من أجل التتويج بلقب الدوري الممتاز بكرة القدم، بعد مسيرة ناجحة للقيثارة الخضراء تحت قيادة مدربه المصري مؤمن سليمان، وسيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا للديربي المؤجل، الذي يقام لحساب الجولة السابعة والعشرين.
واستعد الشرطة جيدا للقاء اليوم بعد أن حقق 4 انتصارات متتالية آخرها أمام نفط ميسان، وبالتالي فانه يعول على عامل الاستقرار الفني والروح المعنوية للاعبيه في تحقيق الفوز وحسم اللقب مبكرا قبل 7 جولات من نهاية الموسم الحالي.
وغاب لقب الدوري عن خزائن الشرطة لمدة ليست بالقصيرة ولديه الفرصة المناسبة اليوم لتأكيد تفوقه وجدارته باللقب أمام أحد الأندية المنافسة له تاريخيا،  فهل يحتفل أبناء القيثارة بالدرع في حالة الفوز أم يؤجل أفراحه للجولة الـ 32 حينما يلاعب نوروز مطلع الأسبوع المقبل ؟.
وعلى الجانب الآخر يتطلع الجوية الى رد الاعتبار لخسارته ذهابا أمام الشرطة بهدف المحترف السوري محمود المواس، ويعاني الصقور من تذبذب النتائج والمستوى في مشاركته الحالية، وذلك بسبب الغيابات العديدة في صفوفه بداعي الاصابة، فضلا عن تغيير الجهاز الفني في أكثر من مناسبة، إذ قاد الأزرق منذ بداية الموسم ولغاية الان 3 من المدربين المحليين وهم احمد خلف وراضي شنيشل وأخيرا حكيم شاكر.
ويرنو الأزرق إلى إنقاذ موسمه من خلال الحصول على وصافة الدوري وتحقيق لقب الكأس، لا سيما ان هناك مواجهة صعبة تنتظره أمام غريمه التقليدي الزوراء في الدور ربع النهائي.
وحقق الجوية فوزا صعبا في الجولة السابقة على الكهرباء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ويمتلك الشرطة (79 نقطة) بصدارة الترتيب، بينما يأتي الجوية رابعا  برصيد (55 نقطة)، ولديه مباراة مؤجلة أخرى أمام النجف.