المصارعة يوقع عقداً مع أربعة مدربين إيرانيين

الرياضة 2022/05/18
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
برعاية اللجنة الأولمبية وقّع الاتحاد المركزي للمصارعة، أمس الثلاثاء، عقداً تدريبياً مع أربعة مدربين إيرانيين هم مصطفى نريمان أخوندي وعلي حسن عابدي لفعالية المصارعة الحرة وسعيد حميد شيرزاد وسعيد عباس زادة لفعالية المصارعة الرومانية، يتولون بموجبه تدريب المنتخب الوطني والإشراف على منتخبات الفئات العمرية الأخرى باللعبة.
ورحّب رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي بالمدربين الإيرانيين متمنيا لهم التوفيق بمهمتهم المقبلة مع المصارعة العراقية، مشيدا بتطور رياضة المصارعة في إيران داعيا إلى نقل خبراتهم الفنية للاتحاد العراقي.
وأكد حمودي أن الأولمبية ملزمة بتقديم يد العون والمساعدة للاتحادات الوطنية من خلال إبرام التعاقدات مع الكفاءات التدريبية الأجنبية، وبالتالي يجب على الاتحادات استثمار تلك الكفاءات في تطوير الملاكات التدريبية الوطنية، لافتا إلى ضرورة أن يتعاون اتحاد اللعبة مع المدربين الجدد وأن يؤمنوا لهم الإقامة الملائمة والنجاح بعملهم المقبل، وتأمين تعاون الملاكات التدريبية الوطنية معهم والاهتمام بشكل كبير في خلق قاعدة مميزة من المواهب والخامات الصغيرة.
وشدد رئيس اللجنة الأولمبية على متابعة ومراقبة أداء ونتائج المدربين المنتدبين، واعداً بزيارات ميدانية سيجريها للوحدات التدريبية لجميع الاتحادات الرياضية، ولابد أيضا من توظيف المال بالشكل الصحيح من خلال اختيار الوفود المشاركة في البطولات الخارجية بدقة والتركيز على النوعية بدلا من الكمية، موضحا أن اتحاد المصارعة من الاتحادات الوطنية المتميزة التي تعول عليها الأولمبية وكذلك الأوساط الرياضية بتحقيق منجزات كبيرة تعزز ما تحقق في السابق من نتائج إيجابية كانت محط أنظار الجميع. من جانبه شكر رئيس اتحاد المصارعة شعلان عبد الكاظم، رئيس اللجنة الأولمبية مبدياً ارتياحه إزاء  اتخاذ اللجنة الأولمبية هذ الخطوة التي ستشكل إضافة مطلوبة لرياضة المصارعة. 
وأضاف عبد الكاظم أن اتحاد المصارعة عانى من ظروف خارجة عن إرادته في الوقت السابق ولكن برغم  ذلك تعلمنا الكثير ووصلنا إلى قناعة مفادها التركيز على العمل ونبذ الخلافات والسير بخطى ثابتة نحو تقديم جميع أشكال الرعاية والدعم للمنتخبات الوطنية.