السليمانية تضيف منافسات الأندية العربية بالقوس والسهم

الرياضة 2019/03/23
...

بغداد/ علي الباوي
وافق الاتحاد العربي للقوس والسهم على تضييف مدينة السليمانية بطولة الاندية العربية للرجال والنساء خلال شهر ايلول المقبل. فضلا عن نقل منافسات المنتخبات لفئة المتقدمين لكلا الجنسين الى العراق في حال اعتذار السعودية عن احتضانها.
جاء ذلك في اجتماع الاتحاد العربي للعبة الذي اقيم في السليمانية امس وشارك فيه ممثلون من تسع دول وهم كل من عادل رجا من المغرب وطارق اميري من السودان وسرحان المعيني من الامارات وريهام سويلم من مصر ومصطفى رابعة من ليبيا وسمير شوشان من تونس ورابح بو زيد من الجزائر وراجح الظل من فلسطين بالاضافة الى سعد محمود المشهداني رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم والذي يشغل منصب الامين العام للاتحاد العربي، وحضر جميل عزيز العبادي عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية جانبا من هذا الاجتماع .
وبدأ الاجتماع بقراءة سورة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء مدينة الموصل الحدباء نتيجة الحادث الاليم في غرق العبارة ،بعد ذلك ناقش المجتمعون فقرات المحضر والتي اسفرت عن اصدار مجموعة من القرارات التي تخص واقع عمل اللعبة وتطورها في الوطن العربي ومن ابرز هذه القرارات :
الموافقة على احتضان محافظة السليمانية، منافسات بطولة الاندية العربية للرجال والنساء خلال شهر ايلول المقبل.و مخاطبة الاتحاد السعودي من اجل استضافة بطولة المنتخبات لفئة المتقدمين للرجال والنساء وفي حال اعتذار السعودية عن استضافة المنافسات العربية فسيتم نقل البطولة الى العراق.
وتم منح مدينة دبي شرف استضافة منافسات البطولة العربية والتي من المقرر ان تقام عام 2020.
و دعم اللاعبين واللاعبات الذين سيتأهلون الى اولمبياد طوكيو 2020 من خلال اقامة معسكر تدريبي خاص بهم على ان يتم تحديد مكان وزمان المعسكر في اقرب وقت ممكن.
وفي ختام الاجتماع اثنى الحاضرون على حسن الضيافة والاستقبال الذي حظيت به الوفود المشاركة بالاضافة الى اعجابهم بالاستقرار الامني الذي يشهده العراق وعودته لاستضافة الاحداث الرياضية والاجتماعات والندوات في مختلف المدن العراقية .