الخطيب يقود سوريا للفوز على الأردن

الرياضة 2019/03/23
...

بغداد/ بلال زكي
نجح المنتخب السوري لكرة القدم في تعويض خسارته أمام أسود الرافدين بتغلبه مساء أمس على نظيره الأردني بهدف من دون رد ضمن مواجهات بطولة الصداقة الدولية بنسختها الثانية التي تحتضنها البصرة.
ويدين المنتخب السوري بفوزه الى النجم المخضرم فراس الخطيب الذي دخل بديلا في شوط المباراة الثاني وتمكن من احراز الهدف الوحيد في الدقيقة 86 عن طريق تسديدة قوية بيساره استقرت في الزاوية اليسرى للحارس الأردني عامر شفيع. ولم يشهد شوط المباراة الأول اي محاولات حقيقية تذكر لطرق المرمى من قبل سوريا أو الأردن وكان التحفظ هو السمة البارزة التي طغت على اداء المنتخبين.
ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، حتى حان ربع الساعة الأخير من المباراة الذي شهد صحوة حقيقية للمنتخبين بحثا عن اقتناص نقاط المواجهة، ووقفت عارضة الأردن حائلا دون دخول رأسية مدافع سوريا احمد الصالح، كما أنقذ القائم الأيسر سوريا من هدف محقق بعد ان سدد احمد العرسال كرة قوية جدا من مسافة بعيدة. 
وشهد اللقاء تواجد المدرب السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش لتدوين ملاحظاته عن اسلوب لعب الفريق الاردني الذي سيلاقيه منتخبنا بعد غد الثلاثاء في ختام منافسات بطولة الصداقة.
ويكفي أسودنا التعادل في اللقاء المقبل ليتوج بطلا، بينما سيلعب الأردن من أجل تحقيق الفوز دون سواه.