الجوية يواجه النجف سعيا لرد الاعتبار

الرياضة 2022/05/25
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
 سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا للقاء القوة الجوية ونظيره النجف اليوم في مباراة مؤجلة لحساب الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الممتاز بكرة القدم، ويسعى الصقور إلى رد الاعتبار لخسارته ذهابا أمام غزلان البادية، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث التي تقربه من موقع الوصافة.
ويأمل المدرب قحطان جثير الذي تم تعيينه مؤخرا للإشراف على كرة الأزرق خلفا للمدرب حكيم شاكر، أن يقود الصقور لتحقيق نتيجة إيجابية في أول مباراة رسمية له.
ويدرك جثير أهمية المباريات المتبقية التي تعد بمثابة نهائي بالنسبة لجميع الفرق المتنافسة، لذلك عمل في بداية مهمته على لملمة البيت الجوي، من خلال الاستعانة بخدمات الدولي أحمد إبراهيم وزميله علي محسن المبعدان بقرار من قبل الجهاز الفني السابق، وأمامه العديد من التحديات في الفترة المقبلة، ويأتي في مقدمتها ضغوطات الجماهير والتدخلات الحاصلة في منظومة الفريق، إضافة إلى المشكلات البدنية التي عانى منها الصقور خلال الموسم الحالي، فضلا عن الهدف الأساس بإعادة الأزرق إلى الواجهة المحلية مجددا من خلال قيادته إلى تحقيق المركز الثاني في الدوري، والتقدم في مسابقة الكأس.
ويعاني الجوية قبل مواجهة النجف من غيابات مؤثرة عن صفوفه بسبب الإصابة، المتمثلة بالمهاجم علاء عباس والمدافع الغاني ويلسون أكاكبو وحسين جبار وحارس المرمى فهد طالب.
وعلى الجانب الآخر يتطلع النجف إلى تجديد تفوقه على الجوية، مستغلا حالة عدم الاستقرار الفني في صفوف منافسه، وارتفاع الروح المعنوية للاعبيه، بعد سلسلة من النتائج الإيجابية، إذ وصل غزلان البادية إلى الفوز الثالث تواليا في الجولة السابقة بتغلبه على نفط ميسان بهدف من دون رد. ويحتل الجوية المركز الرابع برصيد (58 نقطة)، بينما يتواجد النجف في المرتبة السابعة وله (51 نقطة) .