اليوم.. السليمانيَّة تحتضن بطولة الأمم الدوليَّة بالكيكو شيندو

الرياضة 2022/05/25
...

 السليمانية: اللجنة الإعلامية 
 
تنطلق، اليوم الخميس، في قاعة كلية التربية الرياضيَّة في محافظة السليمانية منافسات بطولة الأمم الدولية بالكيكو شيندو بنسختها الأولى التي تنظمها المنظمة الدولية بالتعاون مع المنظمة العراقية بمشاركة منتخبات ألمانيا واليونان وتركيا وإيران وأذربيجان وسيريلانكا إضافة إلى العراق . 
 
وصول المنتخبات 
وقال رئيس المنظمة العراقية تيمور تحسين عبد الرحمن: إنَّ جميع المنتخبات المشاركة في البطولة وصلت إلى السليمانية إضافة إلى وفد المنظمة الدولية باللعبة، موضحاً أنَّ أفضل لاعبي العالم سيشاركون في النسخة الأولى من البطولة.
وبين أنَّ المنتخب الألماني كان أول الحاضرين برفقة أعضاء المنظمة الدولية، معللاً تأخر وصول الوفود الأخرى لغاية أمس الأربعاء بسبب العواصف الترابية التي تعرضت لها البلاد وتوقف الملاحة الجوية . 
 
المؤتمر الفني 
عقد أمس المؤتمر الفني الخاص بالبطولة بحضور رؤساء الوفود المشاركة، وأدار المؤتمر رئيس المنظمة الدولية الألماني هاكن بهبودي، وتم خلاله تحديد عدد اللاعبين المشاركين في البطولة بـ60 لاعباً إضافة إلى 17 حكماً من مختلف الجنسيات . 
وأشاد رئيس المنظمة الدولية الألماني هاكن بهبودي بتحضيرات المنظمة العراقية وما تقدمه من دعم للعبة وتوفير وسائل الراحة والتدريب للوفود المشاركة، معرباً عن إعجابه بالمحافظات الشمالية والتطور الكبير الحاصل فيها . 
وقال بهبودي لـ”اللجنة الإعلامية”: إنَّ هناك اهتماماً كبيراً في الجانب الرياضي من قبل العراق وشعرت بذلك من خلال اهتمام المسؤولين وما يقدمونه للرياضة بشكل عام، داعياً وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية إلى إبداء التعاون الكبير للمنظمة العراقية للبدء بخطواتها في لعبة الكيكو شيندو . 
وأضاف أنَّ “هناك جهوداً كبيرةً تُبذل من أجل اعتماد اللعبة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لاسيما أنها أخذت تنتشر في القارات الأوروبية والأميركية والآسيوية والأفريقية، لافتاً إلى وجود إقبال من قبل اللاعبين الذين يعشقون الفنون القتالية كونها مزيجاً من عدة ألعاب إلا أنَّ قوانينها تختلف عن الألعاب الأخرى . 
 
حفل الافتتاح 
حددت اللجنة المنظمة الساعة الرابعة من عصر اليوم الخميس موعداً لبدء الافتتاح الرسمي للبطولة وذلك من خلال استعراض الوفود المشاركة وثقافاتها فضلاً عن تاريخ لعبة الكيكو شيندو ولوحات فنية أخرى تجسد عمق الحضارة العراقية بحضور مسؤولين من بغداد وإقليم
 كردستان .