الزوراء يكتفي بالتعادل والميناء ينعش حظوظه

الرياضة 2022/05/29
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
حسم التعادل الإيجابي (2-2) مواجهة النفط وضيفه الزوراء التي أقيمت أمس في ملعب الأول، بينما عاد الميناء الجريح بثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه على مضيفه أمانة بغداد بهدف 
نظيف.
ولم ينجح الزوراء في الحفاظ على تقدمه بعد أن أحرز النفط هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من وقت اللقاء الأصلي، لتتقلص حظوظه في اعتلاء أحد المراكز الأربعة الأولى لدوري الكرة 
الممتاز.
وأنعش الميناء حظوظه الضئيلة في الهروب من شبح الهبوط بفوزه الصعب والثمين على أمانة بغداد.
على صعيد متصل تستكمل منافسات الجولة الـ33 لدوري الكرة الممتاز اليوم الاحد، باقامة 5 لقاءات أبرزها الشرطة مع الكرخ، في حين يستقبل نفط البصرة نظيره القوة الجوية.
في المباراة الأولى يسعى الأخضر إلى التعويض حينما يلاعب الكرخ في ملعب الشعب الدولي، بعد خسارته غير المتوقعة أمام نوروز في الجولة السابقة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ونجح القيثارة في حسم لقب الدوري بوقت مبكر، وبالتالي ستكون جميع مبارياته المقبلة بمثابة تحصيل حاصل، وفي المقابل فان منافسه الكرخ يبحث عن نتيجة إيجابية تسهم في ابتعاده عن صراع الهبوط إلى الدرجة الأولى.
ويتربع الشرطة على قمة المسابقة برصيد (82 نقطة)، بينما يأتي الكرخ في المركز السابع عشر وله (32 نقطة).
وفي لقاء ثان يحل الجوية ضيفا على نفط البصرة، في مواجهة صعبة على الصقور الطامح للمنافسة على موقع الوصافة، وحقق الازرق فوزا مهما في مباراة مؤجلة على النجف بهدفين مقابل هدف واحد، بينما خسر الفريق البصري أمام نفط الوسط بهدف دون رد لحساب الأسبوع الـ32.
بدوره يرنو نوروز إلى مواصلة عروضه المميزة تحت قيادة مدربه ولي كريم، عندما يواجه النجف، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور وارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بغية حصد 3 نقاط جديدة تعزز من موقعه في سلم الترتيب، وعلى الجانب الاخر يتطلع غزلان البادية الى تصحيح المسار والنهوض مجددا من كبوة الخسارة أمام الجوية. 
وفي بقية المباريات يلتقي اليوم أيضا زاخو وضيفه نفط الوسط، في الوقت الذي سيكون فيه ملعب التاجي مسرحا للقاء الكهرباء ونظيره نادي ا
لقاسم.